أخبار عاجلة

نقابات وتنسيقيات جمعوية تدعو لمشاركة قوية في مسيرة “أكال”

دعت عدد من النقابات المهنية والجمعيات وتنسيقيات المجتمع المدني من داخل المغرب وخارجه إلى المشاركة القوية والمكثفة في مسيرة “أكال” التي دعت إليها “تنسيقية أكال للدفاع عن حق الساكنة في الارض والثروة”، يوم الأحد 17 فبراير 2019 على الساعة الثانية زوالا انطلاقا من باب الأحد في اتجاه البرلمان.

وجاءت هذه الدعوات المتفرقة للمسيرة استجابة لنداء تنسيقية أكال التي دعت فب بيانها الأخير كافة التنسيقيات المحلية وتنظيمات المجتمع المدني والفعاليات الحقوقية والساكنة المحلية للتعبئة ومساندة كافة المتضررين بكل الوسائل الإنسانية القانونية. وكذا كافة ساكنة المناطق المتضررة عبر ربوع الوطن وعامة المواطنين وكل الفعاليات و الهيئات المدنية و الحقوقية و المهنية لمساندة مسيرة 17 فبراير2019 و المشاركة المكثفة فيها نصرة للمظلومين ودفاعا عن حق الساكنة في أراضيهم و ثرواتهم.

كما أعلنت التنسيقية، في ذات البيان، على إبقاء جميع اللجان مفتوحة في وجه الراغبين في الالتحاق بها، ودعت كل التنظيمات المدنية للمساهمة الفعلية في تأطير وتنظيم المنتسبين إليها على غرار مسيرة 25 نونبر 2018 بالدار البيضاء، في ظل التنسيق التام مع اللجنة التنظيمية، وكذا الالتزام بمطالب التنسيقية الأربعة والتأكيد على رفض قانون المراعي في كل اللافتات والمطبوعات.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

الأراضي الجماعية مشاريع قوانين … سرقة موصوفة مع سبق الإصرار والترصد

أحال الأمين العام للحكومة بداية السنة الجارية ثلاث مشاريع قوانين على البرلمان ويتعلق الأمر ب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *