أخبار عاجلة

منظمة الصحة تصدر إرشادات للعامة حول استخدام أقنعة الوجه في مناطق الانتشار الواسع لكوفيد-19

أصدرت منظمة الصحة العالمية إرشادات محدّثة للجمهور حول استخدام أقنعة الوجه في المناطق التي يوجد بها انتشار واسع لمرض كوفيد-19 وحيث يصعب الحفاظ على التباعد البدني. وتشمل التوجيهات نوعيه الأقمشة المستخدمة لصنع الأقنعة وكيفية الحفاظ على نظافتها.

وبحسب التوجيهات المحدّثة أيضا، تنصح منظمة الصحة العالمية من يتجاوز عمرهم 60 عاما ومن يعانون من أمراض مزمنة ويعيشون في مناطق يوجد بها انتشار مجتمعي واسع للعدوى، بارتداء الأقنعة الطبية وخاصة في المواقف التي يصعب بها الحفاظ على التباعد الجسدي.

كما تنصح الإرشادات الجديدة جميع العاملين الصحيّين في المناطق السريرية في مرفق صحي ما بارتداء الأقنعة حتى في أقسام المستشفيات التي لا يوجد بها مرضى كوفيد-19.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، د. تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في المؤتمر الصحفي من جنيف: “على سبيل المثال، عندما يقوم طبيب بالمناوبة في قسم القلب الذي ليس فيه مرضى كوفيد-19، يتحتم عليه ارتداء القناع”.

وتنصح المنظمة الحكومات بتشجيع العامة على ارتداء الأقنعة حيث يوجد انتشار مجتمعي ويصعب الحفاظ على التباعد البدني مثل المواصلات العامة وفي المحلات التجارية أو في بيئات أخرى محصورة أو مكتظة.

شاهد أيضاً

سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب يستقبل وفدا أمازيغيا

رداً على المراسلات الموجهة إلى وزير الخارجية الاتحادي لجمهورية ألمانيا الاتحادية السيد هيكو ماس نيابة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *