(كوفيد 19).. الحكومة تقرر صرف دعم المقاولات الصحفية بصفة استثنائية

قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، صرف دعم المقاولات الصحفية برسم سنة 2020، بصفة استثنائية “نظرا للوضعية الراهنة المتعلقة بالآثار الاقتصادية والاجتماعية لتفشي فيروس (كوفيد 19) المستجد.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الجمعة، أنها ستعمل بالتنسيق مع مصالح وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، على صرف الدعم المذكور، بصفة استثنائية، “نظرا للوضعية الراهنة وفي ضوء إجراءات المواكبة المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي، وبناء على المرسوم بقانون الصادر في 23 مارس 2020، وعلى منشور رئيس الحكومة الصادر في 14 أبريل الحالي، وباستحضار الرسالة الملكية الموجهة إلى أسرة الصحافة والإعلام”.

وأوضح ذات المصدر أن هذا القرار، “يأتي بغرض الحفاظ على مناصب الشغل للصحافيين والعاملين بالمقاولات الصحافية وعلى أجورهم في هذه الظروف الطارئة”.

وأشارت الوزارة التي إلى أنها “أخذت بعين الاعتبار، وقف إصدار ونشر وتوزيع الصحف الورقية من يوم 22 مارس الماضي حتى إشعار آخر، ولما له من انعكاسات سلبية على المقاولات الصحافية سواء على المستويين الاقتصادي أو الاجتماعي”.

ودعا الوزير عثمان الفردوس جميع المقاولات الصحافية المكتوبة الناشرة للجرائد والمجلات الورقية والإلكترونية، إلى إيداع ملفاتها في صيغة إلكترونية، قبل 11 ماي المقبل.

شاهد أيضاً

استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب الأحد القادم

قال عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي، أمس الأربعاء، إنه سيتم استئناف جلسات الحوار الليبي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *