فيروس كورونا بالمغرب: تسجيل 140 حالة شفاء و94 حالة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تماثل 140 حالة للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3131 .

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، إنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة بالفيروس، لثالث يوم، ليستقر العدد بذلك في 188 حالة، مشيرا إلى أن نسبة الإماتة بلغت 2,9 في المائة.

وأعلن اليوبي عن تسجيل 94 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الأربعاء (الـ 24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6512 حالة.

وأضاف أن أغلبية الإصابات المؤكدة التي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية، تم اكتشافها بجهة الدار البيضاء-سطات بدرجة أولى، ثم بجهتي فاس-مكناس ومراكش-آسفي، بدرجة أقل، مشيرا إلى أن سبع جهات لم تسجل أية حالة جديدة.

وأوضح المسؤول أن حالات الإصابة الجديدة مازالت تُكتشف في مرحلة مبكرة قبل ظهور الأعراض عليها، وذلك في إطار التحري والتتبع الصحي والكشف المخبري لدى المخالطين، حيث أنه من بين الحالات الـ94 الجديدة، تم اكتشاف 81 حالة بواسطة قناة التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 86 في المائة، ليصل إجمالي عدد المخالطين منذ ظهور الوباء بالمملكة إلى 37 ألفا و144 مخالطا.

وأشار إلى أنه تم استبعاد 3961 حالة كانت إصابتها محتملة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 69 ألفا و358 حالة منذ بداية الوباء.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

شاهد أيضاً

استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب الأحد القادم

قال عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي، أمس الأربعاء، إنه سيتم استئناف جلسات الحوار الليبي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *