عشرات الفنانين العالميين يحييون حفلا موسيقيا من منازلهم لدعم العاملين الصحيين حول العالم في مكافحة كورونا

شارك العشرات من الفنّانين والمؤثرين من حول العالم في الحفل الموسيقي الافتراضي “عالم واحد: معا في المنزل” الذي تنظمه شركة غلوبال سيتيزان Global Citizen ويذهب ريعه لصندوق الاستجابة للتضامن ضد كوفيد-19 لشراء معدات الحماية الشخصية وغيرها من الإمدادات للبلدان الأكثر احتياجا إليها.

وفي كلمته عبر تقنية الفيديو، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن العالم يواجه أزمة لا مثيل لها، وللتغلب عليها “يجب أن نتحد.” وأضاف أن الحفل الموسيقي هو تكريم لبسالة وتضحية أبطال الصحة وغيرهم.

معا، سنهزم هذا الفيروس ونعيد بناء عالم أكثر عدالة كمواطنين عالميين متحدين وأمم متحدة — الأمين العام للأمم المتحدة

واغتنم الأمين العام الفرصة للتذكير بضرورة وقف إطلاق النار حول العالم، وقال: “لنتذكر الفئات الأكثر ضعفا، أرجو الانضمام إلى دعوتنا لوقف إطلاق نار عالمي للتركيز على عدونا المشترك: الفيروس.”

وأعرب الأمين العام عن شكره لدعم عمل منظمة الصحة العالمية المنقذ للحياة والوكالات الإنسانية الأخرى. “معا، سنهزم هذا الفيروس ونعيد بناء عالم أكثر عدالة كمواطنين عالميين متحدين وأمم متحدة.”

الفن في العالم الافتراضي

لانغ لانغ، سلين ديون، ليدي غاغا وأندريا بوتشيلي يؤدون أغان في ختام الحفل

وقدّم مشاهير الفن من عازفين ومغنين فقرات من منازلهم حيث أحيوا هذه الليلة وشكروا العاملين الصحيين حول العالم على جهودهم الدؤوبة وتضحياتهم من أجل صحة وسلامة الأفراد والمجتمعات. ومن بين الفنانين فرقة رولينغ ستونز البريطانية وتيلور سويفت وجنيفر لوبيز وسيلين ديون وستيفن وندرز وليزو وغيرهم، كما ألقت السيّدتان لورا بوش وميشيل أوباما كلمات خلال الحفل الذي قدمه مشاهير البرامج الكوميدية الأميركية وأبرزهم ستيفن كولبرت وجيمي فالون وجيمي كيمل.

أنتم في الطليعة، تواجهون العاصفة، ونحن نقوم بدورنا كمواطنين عالميين من خلال البقاء معا في المنزل — رئيس الجمعية العامة

وأشار رئيس الجمعية العامة، تيجاني محمد باندي، إلى أن العاملين الصحيين وعاملي المجتمع الرئيسيين يجسدّون أفضل ما في الإنسانية من خلال رعاية الأشخاص الأكثر ضعفا في المجتمعات وغالبا ما يكون ذلك على حساب حياتهم الشخصية. وقال: “أنتم في الطليعة، تواجهون العاصفة، ونحن نقوم بدورنا كمواطنين عالميين من خلال البقاء معا في المنزل. ستمر هذه العاصفة وسنقاتل المرض معا.”

إنسانية مشتركة في وجه عدو مشترك

نجمة البوب ليدي غاغا , by WHO

بدوره، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، “اليوم نجتمع معا متحدين للتعبير عن إنسانيتنا المشتركة حدادا على الذين فقدناهم،” وأعرب عن تحيته للعامليين الصحيين الذين يقدمون الخدمات، وأضاف: “لقد استنزف كوفيد-19 الكثير منا، ولكنّه منحنا فرصة فريدة لنضع خلافاتنا جانبا ولنبحث عن الأفضل ونراه في الآخرين، ولنرفع صوتنا من أجل الصحة للجميع لنضمن أن هذا لن يحدث ثانية.”

وكانت نجمة البوب الأمريكية ليدي غاغا قد صرّحت، يوم الجمعة، بأن المهرجان العالمي الافتراضي “عالم واحد: معا في المنزل” سيكون بمثابة “رسالة حب للعالم” وتحية للعاملين الصحيين على الخطوط الأمامية الذين يكافحون لدحر جائحة كوفيد-19.

* أنباء الأمم المتحدة

شاهد أيضاً

“المشاكل الزوجية: الأسباب والحلول” محور ندوة رقمية لقناة “حوار تيفي”

أعلنت قناة “حوار تيفي” عن تنظيم ندوة إجتماعية عن بعد، تحت عنوان “المشاكل الزوجية؛الأسباب والحلول”وذلك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *