رابطة حقوقية تطالب “بوريطة” بالتدخل العاجل لدى السلطات الألمانية من أجل فتح تحقيق في مقتل مهاجر مغربي

طالب المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، وزارة الخارجية المغربية بالتدخل العاجل لدى السلطات الألمانية من أجل فتح تحقيق معمق وترتيب الجزاءات المناسبة في حق مرتكبي هذا العمل “العنصري الخطير”، والذي راح ضحيته مهاجر مغربي (54 سنة) الذي ينحدر من نواحي “بنسليمان” حيث لقي مصرعه في حادث إطلاق النار داخل مجمع سكني كبير في منطقة “كروبولينغ” في مدينة “بريمن”، بعد محاولة الأمن الألماني القيام بعملية إخلاءه قسريا من منزله.

وعبرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن إدانتها لـ” سلوك أفراد الشرطة الألمانية الذين ساهموا في هذه الجريمة التي تضرب في العمق الحق في الحياة والسلامة البدنية وتؤكد تنامي موجات العنصرية والكراهية ضد الأجانب”. وفق تعبيرها.

وعبرت الهيئة الحقوقية عن “قلقه البالغ من تنامي موجات التمييز العنصري ضد المهاجرين الأجانب بشكل كبير ومتزايد”. مؤكدة على “متابعتها لهذا الملف المرتبط بالعنصرية وشطط الأمن في استعمال السلاح عبر مراسلته لكافة الجهات المعنية من سلطات ألمانية ولدى هيئات الاتحاد الأوروبي المعنية بحقوق الإنسان”.

وعبر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن ” تضامنه التام واللامشروط مع عائلة الضحية المغربي مع المطالبة بتسليم جتثه لعائلته في المغرب”.

شاهد أيضاً

استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب الأحد القادم

قال عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي، أمس الأربعاء، إنه سيتم استئناف جلسات الحوار الليبي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *