جهة سوس ماسة.. استبعاد 40 حالة دون تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا

كشفت المعطيات التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة أن التحاليل المخبرية التي خضع لها 40 شخصا ، عند حدود العاشرة من صباح اليوم ، الأربعاء، جاءت نتائجها سلبية، ليتم بذلك عدم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الأخيرة على مستوى هذه الجهة.

وأضاف المصدر – حسب (لاماب)-  أن عدد حالات الإصابة المستبعدة بفيروس “كوفيد 19” بعد الحصول على نتائج تحاليل مخبرية سلبية في الجهة، منذ ظهور وباء كورونا، وإلى غاية صباح اليوم، بلغ ما مجموعه 751 حالة، في حين بقيت الوضعية الوبائية مستقرة في 47 حالة إصابة مؤكدة .

وتتوزع حالات الإصابة بهذا الفيروس حسب عمالتي وأقاليم الجهة إلى 22 حالة مؤكدة على مستوى عمالة أكادير- إدوتنان، و 18 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و 4 حالات بإقليم طاطا، وحالتين بإقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بإقليم تارودانت، فيما لم تسجل أية حالة بإقليم تزنيت.

وسجل المصدر أن عدد الوفيات بالجهة بقي مستقرا في 5 حالات ، منها 3 وفيات على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وحالتين على مستوى إقليم اشتوكة أيت باها، بينما بلغ عدد المتعافين 13 حالة، تتوزع على 9 حالات شفاء على مستوى أكادير- إدوتنان، و 3 حالات شفاء في إنزكان أيت ملول ، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء على مستوى إقليم تارودانت.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

شاهد أيضاً

أطياف السندباد الأيديولوجي

اطلعت على النص الذي تضمنه الاختبار الجهوي الموحد و الذي ما زالت المؤسسات التي استعدته ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *