جهة درعة تافيلالت.. مسابقات ثقافية ضمن “مبادرة إبداعات عن بعد”

وأوضح بلاغ للمديرية أن هذه المسابقات، التي اختير لها شعار “ابدع نشوفو موهبتك… كلس فدارك تحمي عائلتك'”، تأتي إيمانا منها “بدور الفن والإبداع في صناعة الذوق والسلوك السليمين”.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار “الانخراط في المجهود الوطني الهادف إلى الرفع من منسوب الوعي بكل مسؤولية والتزام في قضايا بلدنا في ظل الظرفية التي يعيشها المغرب والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد”.

وتتضمن هذه المبادرة لقاءات أدبية وتراثية، ومسابقات ثقافية، وورشات تكوينية وعروض فنية، في إطار عمل المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بدرعة تافيلالت الرامي إلى إتاحة الفرصة للمثقفين والمبدعين ممن لديهم مهارات في المجالات الفنية والإبداعية.

وأبرزت المديرية أن المبادرة تشمل دعوة المبدعين لصناعة محتوى مرئي يتضمن رسائل وأفكار هادفة وتحفيزية، على ألا تتعدى مدة المقطع دقيقتين، وكذا المشاركة بمساهمات في الكتابة الأدبية ضمن مجالات الشعر (نظم قصيدة في حدود عشرين بيتا)، والقصة والحكاية، والفن التشكيلي والرسم.

وأكدت ضرورة أن يرتبط موضوع المشاركات بوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على أن تخصص جوائز كل مسابقة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

شاهد أيضاً

استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب الأحد القادم

قال عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي، أمس الأربعاء، إنه سيتم استئناف جلسات الحوار الليبي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *