تنسيق نسائي يطالب أمكراز بالتدخل لإعادة المغربيات العاملات في حقول الفراولة باسبانيا

طالبت هيئة التنسيق الوطنية للجمعيات النسائية، وزير التشغيل والإدماج المهني، محمد امكراز بالتدخل من أجل تسهيل رجوع العاملات المغربيات العالقات بإسبانيا.

وأوضحت الهيئة النسائية في الرسالة الموجهة للوزير أمكراز، أنها اطعلت على مضمون مجموعة من المقالات الصحفية بالإضافة إلى بيانات بعض الجمعيات حول موضوع العاملات العالقات في إسبانيا اللائي لم يستطعن العودة إلى المغرب، والمقدر عددهن بأكثر من سبعة ٱلاف عاملة في حقول الفراولة باسبانيا، بسبب الإغلاق الجوي الذي يفرضه المغرب كإجراء فرضته جائحة كورونا للحد من تفشي الفيروس.

وأكدت الهيئة المذكورة أن وضعية هؤلاء العاملات ستزداد صعوبة كلما طال بهن أمد الانتظار هناك نظرا لظروفهن الاجتماعية والاقتصادية الصعبة.

وأشار ذات المصدر، استنادا إلى شهادات بعض العاملات التي قدموها إلى الجمعيات “فإن ظروف العمل هذه السنة  كانت أكثر صعوبة بسبب العمل  في ظروف الحجر وبدون تدابير حماية وغياب الرعاية الطبية والعمل لساعات أكثر وبأجور أقل”.

ودعت الهيئة النسائية المسؤول الحكومي للتدخل لتسهيل عودة المغربيات العاملات في حقول الفراولة باسبانيا إلى بلدهن، مع اتخاذ كافة الاحتياطات كإجراء الاختبارات للكشف عن المرض لتجنب انتشار المرض وحماية لهن ولعائلاتهن من هذا الوباء”.

شاهد أيضاً

استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب الأحد القادم

قال عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي، أمس الأربعاء، إنه سيتم استئناف جلسات الحوار الليبي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *