“تكّري سلوفيش” يُكرم الإعلامي الأمازيغي بوالزيت

من المرتقب أن يُكرّم منظمي “فيستيفال تكري سلوفيش”، في دورته السادسة بجماعة أكّلو، إقليم تزنيت، الإعلامي الأمازيغي والمؤرخ الحسين بوالزيت.

وقال الإعلامي بالقناة الأمازيغية، إن “هذه المبادرة القيمة، ستكون لا محالة محطة مهمة في مسار المهني والشخصي”.

هذا وسيكرم “الفستفال” المنظم من 06 إلى 08 دجنبر الجاري،  بسيدي بنوار ـ أكلو/ إقليم تزنيت، بشراكة مع المجلس الإقليمي لتزنيت، وبتعاون مع الجماعة الترابية اثنين أكلو، ومندوبية الصيد البحري بسيدي إفني، وعدد من الشركاء الاقتصاديين والجمعويين، وتحت شعار :” الساحل.. المردودية والآفاق”، عدد من الوجوه في مختلف التخصصات، كالدكتور محمد الخنبوبي في مجال الثقافة الأمازيغية، ومحمد بوتكري في المجال البيئي، والحاج لحسن أوشن في مجال الصيد البحري وحفيظة القبلي في المجال الاجتماعي، وحفيظة بلكوس في المجال التعاوني، وأوبوعلي في المجال الفني، والرشيد باش في مجال الشأن العام وعمر لصان في محال الشأن المحلي وعصام الصابر في المجال الرياضي والأستاذ محمد كروم في المجال التربوي..

كما سيتم تنظيم فقرات تنشيطية للأطفال، وندوة حول “حوار مع البحار” ومسابقة الرمي بالقصبة، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي، وكذلك تنظيم معرض الفن التشكيلي البحري، ومعرض الأدوات البحرية، وعدد من الأنشطة الثقافية والفنية الموازية.

شاهد أيضاً

الرباط: موائد مستديرة حول فترات ما قبل التاريخ في شمال وجنوب إفريقيا

انطلقت صباح اليوم الخميس 5 دجنبر 2019، بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث سلسلة موائد مستديرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *