أخبار عاجلة

“تاماينوت” تجمع “الأحزاب” لمناقشة الوضع السياسي بأيت أورير

قرّرت منظمة “تاماينوت” جمع الأحزاب السياسية الممثلة في أيت أورير بإقليم الحوز، في مائدة مستديرة لمناقشة الوضع السياسي بالبلدة، واختارت عنوان ” الوضع السياسي بين تجليات الأزمة و مداخل التغيير”، للقائها مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

وارتأت منظمة تاماينوت أيت أورير، و”عيا منها بهذه المسؤولية”، أن تبادر إلى دعوة الفرقاء السياسيين المحليين إلى فتح النقاش لإبداء قراءاتهم للوضعية واقتراحاتهم وتصوراتهم ، للتشخيص أولا و للتفكير في سبل المجاوزة والتخطي لحالة الجمود التي رهنت مصالح المدينة ومواطنيها للانتظارية والعبث، و غلبت النرجسية السياسية على المصلحة العامة”. وفق بلاغها.

وأشارت “تاماينوت” إلى أن “الوضع الذي تعيش فيه مدينة أيت أورير يتحمل الاستطالة في الصمت والركون إلى الشرود دون أن يتحمل الجميع، كل من موقعه، مسؤوليته”.

وأضافت :”لقد بدأنا نعيش فعلا نوعا من التطبيع الغريب وغير المقبول مع هذا الجمود، وكأن العجز من جهة والعناد السياسوي من جهة ثانية قد بلغا منا مبلغهما لدرجة لا نقوى حتى على فتح نقاش صادق تقوده النية الحسنة وإرادة العمل، بعيدا عن” شد لي نقطع ليك” من ذلك المنطق الأعوج الذي يحكم الحسابات الضيقة للبعض”.

وستنظم المائدة المستديرة، مع الفرقاء السياسيين المحليين بأيت أورير، مساء السبت 27 يوليوز 2019 بمقر البلدية ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال.

شاهد أيضاً

ولاية تيبازة الجزائرية تحتضن الاحتفالات الرسمية برأس السنة الأمازيغية “ءناير 2970”

أعلن الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية بالجزائر، سي الهاشمي عصاد، أن الهيئة ستنظيم الاحتفالات الرسمية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *