أخبار عاجلة

بسبب تصريحات رئيس النيجر.. تحالف “أزواد للشباب 100٪” يدعو للاحتجاج

دعت مجموعة الشباب “أزواد 100٪” إلى تنظيم مسيرة سلمية اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2019 في جميع أنحاء إقليم أزواد وخارجه، وذلك ردّا على تصريحات و “تصرفات الرئيس الحالي للجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، رئيس الدولة النيجيرية، مامادو إيسوفو، والتي وصف فيها منطقة كيدال بأنها “منطقة إرهابية”.

وأوضح شباب أزواد أن “تصرفات السيد مامادو إيسوفو، الذي فضل بدلاً من اللعب لاسترضاء وضع هش بالفعل، صب الزيت على النار  عن طريق وصف كيدال بأنها منطقة إرهابية “يهدد وضعها استقرار النيجر”.

إضافة إلى :”انسحاب النيجر من الوساطة الدولية لاتفاق الجزائر، و انسحاب الكتيبة النيجيرية من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي ، وبعثة الأمم المتحدة في مالي وفي أزواد حيث أصبحت النيجر طرفاً في النزاع”. تضيف الدعوة.

وحث تحالف “أزواد للشباب 100٪” ما وصفهم بـ”الأشخاص الذين هم إخوة وأصدقاء أهل أزواد على التعبير عن رفضهم لمؤامرة الدول والأنظمة لإبقاء أهل أزواد في معاناة لا نهاية لها”.

كما دعا التحالف ” المغتربين الأزوديين في أوروبا والجزائر وليبيا والمملكة العربية السعودية وموريتانيا وغانا والسنغال وساحل العاج لدعم مظاهرة البقاء هذه.  والدفاع عن النفس لشعب أزواد”.

شاهد أيضاً

الفنان الأمازيغي “وصيف ريف” في حوار مع “العالم الأمازيغي”

بدأ الفنان محمد بوحاميد المعروف في الأوساط الفنية بـ “وصيف ريف” مسيرته الفنية منذ أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *