انتخاب الصحافي جواد الخني كاتبا عاما لفرع القنيطرة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

انتخب الصحافي، جواد الخني كاتبا عاما جديدا لفرع القنيطرة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية خلفا للزميل محمد سليكي، وذلك خلال أشغال  الجمع العام التجديدي لمكتب الفرع الذي نظم أمس الأربعاء 29 ماي الجاري،  بقاعة الاجتماعات بغرفة  التجارة والصناعة والخدمات بالقنيطرة.

وجاء تجديد فرع القنيطرة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، في سياق تجديد هياكل فروع النقابة الوطنية للصحافة المغربية في مختلف المدن المغربية، في أفق عقد مؤتمرها الثامن المزمع تنظيمه يومي 22 و 23 يونيو المقبل بمركش.

وصادق المجتمعون في لقاء تجديد هيكلة الفرع المحلي للنقابة الوطنية للصحافة بالقنيطرة، على التقريرين الأدبي والمالي. واتفقوا على “رسم آفاق العمل في المستويات التنظيمية والتكوينية والإشعاعية وفي القضايا ذات الصلة بتموقع قوي وفاعل لفرع النقابة النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالقنيطرة اتجاه كافة المؤسسات  الحكومية والإدارية والترابية  وكذا المحيط المدني والحقوقي والديمقراطي والمدني بمنطقة الغرب والتأسيس لمقاربات التعاون على قاعدة الاحترام  والاحترام المتبادل والدفاع المستميت عن الحق في حرية التعبير وحرية الصحافة والحق في الولوج إلى المعلومة في انسجام تام وأخلاقيات مهنة الصحافة” .

وأكد جواد الخني لـ “آخر خبر” أن الجمع العام شكل لحظة ديمقراطية نوعية استحضرت جسامة المهام والمسؤوليات للانتصار للمهنة والمهنية والانتصار للنقابة الوطنية للصحافة المغربية كإطار تاريخي والدفاع عن وحدتها وتضامن جسمها لربح الرهانات التنظيمية القريبة “محطة المؤتمر الثامن”وباقي الرهانات المجتمعية في إقرار حرية الصحافة في إطار مجتمع ديمقراطي وعصري.

وأشاد الخني بكافة الزملاء والزميلات المنخرطات والمنخرطين على مستوى الوعي والمسؤولية والتضامن ،وختم الكاتب العام قوله، حسب ذات المصدر، أن المكتب الجديد الآن بصدد إصدار بلاغ حول مجريات الجمع العام وبلورة خطة عمل مرحلية  للفرع سيتم الإعلان عنها قريبا تنطلق ببرمجة حفل فطور للصحفيين  في نسخته الأولى بحضور فعاليات  جمعوية وفنانين ومثقفي المدينة سيتم خلاله تكريم وجوه إعلامية أسست لتجربة الإعلام الجهوي بمنطقة الغرب.

شاهد أيضاً

مكناس. أساتذة ومهتمون يُناقشون “إكراهات” تدريس الأمازيغية

أجمع عدد من الأساتذة والمهتمين على أنّ ملف تدريس الأمازيغية بالمغرب، يعيش مشاكل كثيرة و”ضبابية” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *