المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي يطلق خدمات الاستشارة والدعم النفسي عن بعد

أطلق المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، بشراكة مع المركز المغربي للأبحاث والدراسات والتوجيه الطفولي والأسري، خدمات الاستشارة والدعم النفسي عن بعد.

ويتعلق الأمر حسب بلاغ للمعهد، بخلية إنصات ودعم نفسي مكونة من خبيرين نفسيين متطوعين سيقومان بتنظيم حصص هاتفية فردية لصالح الطلبة والأساتذة والإداريين، وذلك من الإثنين إلى الجمعة، ما بين الساعة الثانية والرابعة بعد الزوال.

واضاف البلاغ أنه سيتم بالموازاة مع ذلك وضع فقرات سمعية توعوية، وكذا للشرح والدعم النفسي، على الفضاء الرقمي الخاص بالموقع الإلكتروني للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي www.isadac.ma.

وأوضح أنه في إطار استراتيجيته للمصاحبة البيداغوجية عن بعد،‬ عمل المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي على أجرأة عملية الدعم النفسي للطلبة‬ والطاقم  البيداغوجي والإداري، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يوطد مجهودات المعهد الرامية إلى الحفاظ على الصحة العقلية والنفسية للأطراف المرتبطة به.

وذكر البلاغ بأن تطور جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” في المغرب دفع إلى وضع استراتيجية لمواجهته بناء على توجيهات ملكية سامية، مبرزا أن جميع الإجراءات المتخذة مكنت من تقليص خسائر هذه الظرفية الوبائية بفضل إجراءات الحجر الصحي الاستباقية.

واعتبر المعهد أنه رغم كون الحجر الصحي فعال وضروري لتفادي تداعيات غير مرغوب فيها، فقد كان له وقع على الصحة النفسية والسلوك الاجتماعي لمجموعة من المواطنين.

شاهد أيضاً

خالدي: واحة كدورت تنبعث من رمادها كطائر الفينيق

قال الأستاذ الحسن خالدي، إن “عزيمة الطبيعة وقوة ارادتها في العيش، طبعها ان تعيش وتتخطى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *