“الفن والسياحة الثقافية” شعار المعرض الدولي للفن المعاصر بأكادير

يَعود المعرض الدولي للفن المعاصر (أكادير أرت فير) في دورته الثالثة هذه السنة تحت شعار “الفن والسياحة الثقافية” وذلكَ من 16 إلى 18 دجنبر 2019، حدثٌ ستحتضنُ فعالياتِه غرفة التجارة والخدمات بمدينة أكادير.

وذكر بلاغ للمنظمين أن المعرض سيُشكل مناسبة للجمهور للتعرف على مزيجٍ من الفنون على رأسها الفن التشكيلي والنحت والتصوير والجرافيك وفن الخط العربي وفن النحت على الرمال وفن الفيديو والأعمال المركبة والمجسمات والرسم بالرمال وذلك بحضور فنانين من مختلف دول العالم.

ويصبو “أكادير آرت فير” من “خلال مديرته نجاة الباز، الفنانة التشكيلية، في هذه الدورة إلى بَسط الإمكانيات الثقافية التي تزخرُ بها مدينة أكادير وجهة سوس-ماسة وتوجيه بوصلة المدينة لما هو فني وثقافي انطلاقاً من الإرث الثقافي التاريخي الذي تتميزُ به الجهة”. يضيف ذات البلاغ

وتُنظم على هامش (أكادير أرت فير)ورشاتٌ فنية لتبادل الخبرات بين الفنانين بالإضافة إلى رسم الجداريات وندوات فكرية تشكيلية وسينمائية وثقافية كما سيتم افتتاح معرض للفنون التشكيلية وتنظيمُ أمسية شعرية.

ويهدف المعرض الدولي للفن المعاصر(أكادير أرت فير) إلى “نشر الذوق الفني ومد جسور التواصل مع العالم وتعزيز ثقافة التنوع ونشر ثقافة الفن التشكيلي”.

و”إيماناً من جمعية التبادل الفني الدولي بالمكانة المُتميزة والخاصة لجهة سوس-ماسة، والتي أكد عليها صاحب الجلالة نصرهُ الله في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، يأتي هذان الحدثانِ للتعريف بالحركية الثقافية والفنية التي تشهدها الجهة عموماً ومدينة أكادير على وجه الخصوص ولتشجيع الطاقات والمواهب الشابة على المساهمة بحركية ودينامية في الحدثين بما من شأنهِ أن يُبرز إشعاع أكادير”. وفق تعبير بلاغ المنظمين.

تَجدرُ الإشارةُ إلى أن حفل الافتتاح سيكون يوم الاثنين 16 دجنبر 2019 على الساعة السادسة والنصف مساءً بغرفة التجارة والخدمات بمدينة أكادير.

شاهد أيضاً

منطقة القبائل بالجزائر.. التمرد الانتخابي والقطيعة السياسية

لم تتجاوز نسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية بمحافظات منطقة القبائل على العموم واحداً في المئة، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *