أخبار عاجلة

الدريوش: دورات تكوينية لفائدة طلبة الدراسات الأمازيغية

أعلن مكتب جمعية مدرسي اللغة الأمازيغية بإقليم الدريوش عزمه على تنظيم دورات تكوينية لفائدة طلبة الدراسات الأمازيغية، قال إنها ستشمل كل التراب الإقليمي (ميضار، قاسيطة، بن الطيب، دار الكبداني).

وأضاف بلاغ صدر عن مكتب الجمعية، أمس الأربعاء 4 دجنبر 2019، عقب اجتماعه السنوي من أجل الخوض في أنشطته لسنة 2020، عزمه على تقديم طلب لقاء مستعجل مع المديرية الإقليمية الدريوش وكذا تطعيم مكتب الجمعية عن خلق جمع عام استثنائي، وتأسيس لجنة “تيفراس” للطباعة والنشر، سيصدر عنها خلال سنة 2020 عدد من المؤلفات للأستاذ والباحث محمد فارسي، منها دراسة حول الرواية والترجمة الأمازيغية، دراسة حول الترجمة الشعرية الأمازيغية (الهايكو أنموذجا)، مسرحية KALIGULA للأديب ألبير كامو (ترجمة للأمازيغية)، مسرحية AYYAR N WERMAS للأديب أليير كامو (ترجمة للأمازيغية)، ورواية ANQAR ZFAD I WAKUD.

ويشار إلى أن جدول أعمال الاجتماع إضافة إلى مناقشة استراتيجية الاشتغال لهذا الموسم، تضمن كذلك وضعية تدريس الأمازيغية ومدرسها بإقليم الدريوش والمغرب عموما.

أمضال أمازيغ: متابعة

 

شاهد أيضاً

“جبهة العمل السياسي الأمازيغي” تلتئم بطنجة.. وحجاج: بالإضافة لمسار التفاوض مع الأحزاب نعمل على توسيع القاعدة التنظيمية و الجماهيرية

نظمت “جبهة العمل السياسي الأمازيغي” مع مجموعة من الفعاليات و المناضلين الأمازيغ المنتمين إلى مجموع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *