“الحقوق الجماعية في الأراضي والثروات” محور ندوة وطنية بتغدوين

تعتزم “كنفدرالية ادرار ن درن” بتنسيق مع “تنسيقية ايت زياد” تنظيم ندوة وطنية حول موضوع:” الحقوق الجماعية في الأراضي والثروات بين القانون الدولي و الوطني والقوانين الأمازيغية وسياسة الإجهاز على الحقوق ”، وذلك يوم 30 نونبر الجاري، بالمركب المتواجد بدوار تمزليط طريق تغدوين، إقليم الحوز.

و ستعرف هذه الندوة، حسب بلاغ المنظمين، مشاركة باحثين و أساتذة جامعين و يتعلق الأمر بكل من:الأستاذ حسن اد بلقاسم، والأستاذ محمد حنداين، والأستاذ المحفوظ فارس. وتأتي هذه الندوة “للوقوف على الوضع و تحديد المسؤوليات و التذكير بالالتزامات الدولية، في سياق عام متشابك و متناقض يلخص حالة الجدل القائمة حول مشكل نزع الأراضي من أجل المصلحة العامة”.

كما تهدف حسب ذات البلاغ، إلى “تسليط الضوء على القوانين المتعلقة بنزع الأراضي و الموارد الطبيعية، والوقوف على آثار و سلبيات سياسات نزع الأراضي على السكان و محيطهم و بيئتهم، التعريف بالقانون الدولي و بالتجارب الإيجابية و المفيدة المتعلقة بحماية حقوق الأرض و الموارد الطبيعية للشعوب الأصلية”.

وستعرف الندوة التي ستنطلق ابتداء من الساعة الوحدة زوالا، جمع الشهادات التي سيدلي بها ممثلي الجمعيات و المواطنين المشاركين.

شاهد أيضاً

السعدي: قضايا الشباب تتسم بالراهنية والاستعجالية

قال لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، بمناسبة الـ12 من غشت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *