الجزائر.. مهرجان الفيلم الأمازيغي يفتح الباب أمام الانتاجات الفنية للمشاركة في دورته الـ18

أعلنت محافظة مهرجان الفيلم الامازيغي عن بدء استقبال الأفلام الراغبة في المشاركة خلال الطبعة 18 من المهرجان المزمع تنظيمه في الربيع القادم.

وحددت محافظة المهرجان ـ حسب الشروق التي أوردت الخبر ـ مجموعة من المعايير الواجب توفرها في الأعمال الراغبة في الترشح منها أن يكون العمل المرشح حديث الإنتاج ولم يسبق له أن شارك او رشح لمهرجان أو تظاهرة سينمائية من قبل، على أن يشارك المخرج بعمل واحد فقط لا أكثر.

وكشف محافظ المهرجان عمار تريباش ان الطبعة 18 من المهرجان المرتقب تنظيمها في الربيع القادم ستواصل في تشجيع الشباب وتنظيم الورشات المهنية، حيث ستعرف الطبعة القادمة مواصلة ورشة الكتابة السينمائية والسيناريو والتي ستعلن عن تفاصيلها لاحقا. وقال المتحدث أن المحافظة تتواصل حاليا مع مجموعة من الأسماء التي من شأنها أن تعطي إضافة للورشة. وفي نفس الإطار قال محافظ المهرجان انه سيتم تنظيم ورشة في الإخراج ويعتبر حسب المتحدث التركيز على التكوين إحدى تيمات مهرجان الفيلم الامازيغي وهذا بهدف المساهمة في سد النقص الذي تعاني منه السينما الامازيغية.

ووعد المتحدث، حسب الشروق ـ بتقديم طبعة أفضل هذه السنة بإدخال مجموعة من الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تساهم بصورة أفضل في تقدم المهرجان وتحسين أدائه

وفي سياق متصل قال عمار تريباش أنه يسعى لجعل المهرجان دولي، لأن نجاح أي مهرجان مرهون بنوعية الأفلام المشاركة فيه وفقر السينما الامازيغية يجعل الاستعانة بخبرات وتجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال ضرورة لا بد منها لتحسين الأداء والرفع من مستوى الأعمال المشاركة.

شاهد أيضاً

الرباط: موائد مستديرة حول فترات ما قبل التاريخ في شمال وجنوب إفريقيا

انطلقت صباح اليوم الخميس 5 دجنبر 2019، بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث سلسلة موائد مستديرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *