ابتدائية الرباط تدين 4 صحافيين وبرلماني بالحبس والغرامة

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط بعد ظهر اليوم، الأربعاء 27 مارس 2019، حكمها في حق أربعة صحافيين وبرلماني، متابعين في قضية “تسريب مضمون عمل لجنة تقصي الحقائق البرلمانية حول ملف التقاعد”.

وقضت هيئة المحكمة بإدانة المستشار عبد الحق حيسان عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، و أربعة صحافيين بستة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة 10000 درهم لكل واحد منهم.

ويتابع في الملف كل من الصحفيين محمد أحداد، كوثر زكي، عبد الحق بلشكر، عبد الاله سخير، بالإضافة إلى المستشار عبد الحق حيسان “لمتهم” بتسريب الخبر ومعطيات اللجنة إلى الصحفيين، حيث كشف المحامي خالد السفياني بأن جهة سياسية حركت الملف بغية جر عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق في الملف، خصوصا وأن الأخبار التي نشرها الصحفيون كانت حول جلسة إجتماع لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق الوطني للتقاعد، التي كان بنكيران حاضرا فيه.

ومن جهة أخرى شهد محيط المحكمة الابتدائية بالرباط صباح اليوم، تجمعا للعشرات من النقابيين المنتمين للكونفدرالية الديموقراطية للشغل وبعض الصحفيين والحقوقيين، لتنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع البرلماني عبد الحق حيسان و الصحفيين الأربعة المتابعين بشكاية من طرف مجلس المستشارين.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يصدر عفوا على الصحافية هجر الريسوني

أصدر العاهل المغربي، الملك محمد السادس عفوه على الصحفية هاجر الريسوني وخطيبها والمعتقلين معها بتهمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *