أخبار عاجلة

“إكّيكّ موح” يلهب حماس جمهور “تافسوت” بتافراوت

تواصلت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية” بسهرة فنية كان نجمها الرابور الأمازيغي؛ محمد الشاطر المعروف باسمه الفني “إكّيكْ موح”، الذي ألهب، حماس جمهور منصة ساحة محمد السادس وسط بلدة تافراوت.

وألهب الفنّان “إكّيكّ” مساء الجمعة 26 أبريل، في اليوم الثاني من “تافسوت” حماس جمهور وضيوف المهرجان؛ من خلال استعراض عدد من أغانيه الملتزمة والحاملة لهم القضية الأمازيغية؛ أبرزها أغنية “الله أكبر” وأغنية “سيدي حمو” وأغنيته الجديدة ” أشبار “، التي سجلها قبل أسابيع، تكريماً لروح الفنان الأمازيغي/الجزائري “المتمرد” معتوب لوناس.

وعبّر “إكّيك موح ” عن سعادته بالمشاركة في مهرجان “تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية” بتافروات؛ مشيداً بتخليد اسم “تافسوت” الذي يعود لأحداث الربيع الأمازيغي الذي عرفته الجزائر.

وحول أغنيته الجديدة، قال الرابور الأمازيغي؛ إنها “تكريم للفنان المتمرد معتوب لوناس الذي كان يؤمن بأفكاره وضحى بحياته لخدمة ثقافته الأمازيغية”. مشيراً إلى أن ” الفنان رسول يحمل رسالة هادفة ويساهم بفنه في رقي وتقدم مجتمعه”. وفق تعبيره.

وتوصلت فعاليات مهرجان “تافسوت” في دورته الثالثة؛ بعرض ثلاثة أفلام أمازيغية؛ في الهواء الطلاق وسط الساحة بتافراوت، ويتعلق الأمر بفيلم “ظل العنقاء” لمخرجه مصطفى أشاور، وفيلم “حورية والخيل” لمخرج إبراهيم شكيري؛ إضافة إلى فيلم “سيدتي المرأة” لمخرجه مراد الخوضي.

*منتصر إثري

شاهد أيضاً

لجنة اليقظة الاقتصادية تعلن عن مسطرة التصريح الخاصة بالأشخاص غير المسجلين في خدمة (راميد)

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الخميس، عن مسطرة التصريح الخاصة بالأشخاص غير المسجلين في خدمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *