أكادير تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن

تحتضنُ مدينة أكادير على مدى ثلاثة أيام المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سيني ارت اكادير” وذلك في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 دجنبر 2019. حيثُ سيتم الافتتاح بقاعة العروض بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير.

وحسب بلاغ المنظمين، يأتي المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سيني ارت اكادير”الذي تُنظمه جمعية التبادل الفني الدولي في دورته الثانية هذه السنة تحت شعار ” السينما وحوار الحضارات” وسط حضور فنانين ومخرجين ومنتجين ونقاد وصحفيين من مُختلف ربوع المملكة. وقد أُسندت رئاسته الشرفية للمخرج المغربي حكيم النوري.

وتضمُ لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، التي يرأسُها المُخرج حسن بن جلون، الممثلة الاسبانية استر ريجينا من اسبانيا وألان بيتر من بلجيكا ونادية مفلاح من الجزائر ومحمد بلوش من المغرب، حيثُ يتنافسُ فيها 13 فيلماً قصيراً أُنتجت في السنتين الأخيرتين.

هذا وسيُكرم المهرجان وجوهاً فنية بارزة لها بصمتها المميزة على الشاشة الكبيرة في كل من المغرب وإسبانيا، ويتعلق الأمر بكل من المخرج المغربي داوود أولاد السيد والممثلة الإسبانية استر ريجينا والممثل المغربي الحسين برداوز.

ويضربُ مهرجان “سيني ارت اكادير”، الذي تُشرف على إدارته الفنانة التشكيلية والفاعلة الجمعوية نجاة الباز، موعداً لجمهوره مع عروض سينمائية بالإضافة إلى أنشطة ثقافية وفنية وورشات تكوينية في السيناريو والإخراج والتصوير والتشخيص، بالإضافة إلى ورشات المكياج السينمائي من تأطير مخرجين وممثلين وأساتذة في حقل الفن والثقافة.

وتُنظم على هامش المهرجان ندوة دولية حول “علاقة السينما بالفنون: علاقات الانفتاح والانغلاق” بحضور أساتذة ومختصين في المجال السينمائي من المغرب وخارجه.بالإضافة إلى ماستر كلاس داوود أولاد السيد.

سيني آرت أكادير موعدٌ فنيٍ سنوي لاكتشافِ جديد الفن السابع من مِنظار نقدي وفني، محطةٌ تتيحُ لعموم الجمهور الاحتكاك بمبدعات ومبدعي الشاشة الكبيرة.

تَجدرُ الإشارةُ إلى أن حفل الافتتاح سيكون يوم الاثنين 16 دجنبر 2019 على الساعة السابعة مساءً بغرفة التجارة والخدمات بمدينة أكادير.

شاهد أيضاً

لقجع يدعو اللاعبين للحديث بالأمازيغية و”يتجاهل” مطالب تفعيل رسميتها داخل الجامعة

أعاد طلب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، للاعب المنتخب الوطني المغربي أسامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *