أخبار عاجلة

منظمة التجار الأحرار: تنظيم موازي ينضاف للتنظيمات الموازية لحزب التجمع الوطني للأحرار

انعقدت يوم الجمعة 4 يناير 2018، ببوزنيقة، أشغال الجمع العام التأسيسي للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار، وهي هيئة مهنية تابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار.

واختار المجتمعون  ابن اثنين اداي بإقليم تيزنيت، أحمد صوح، رئيسا للمنظمة الوطنية  للتجار الأحرار، وكلف هذا الأخير بتأسيس المكتب التنفيذي والمكاتب الجهوية.

وحضر أشغال هذا الجمع العام التأسيسي، أعضاء المكتب السياسي مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، والنائب البرلماني مصطفى بايتاس، وعبد الله غازي، وشفيق بنكيران وسعد برادة،  ورئيس الشبيبة التجمعية بجهة سوس لحسن السعدي.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال صوح إن هذه الهيئة جاءت بعد مخاض طبيعي نتج عن المشاكل والاكراهات والقضايا المتشعبة العديدة، التي يعيشها القطاع التجاري بالمغرب والتهميش الذي يطال العاملين بها، والمضايقات التي تعرفها  في مختلف الميادين من منافسة غير شريفة وعشوائية التجارة وتوقف بعض البرامج الداعمة.

وتابع صوح “من الملاحظ أن القطاع التجاري لم يستوعب التغيرات التي طرأت على صورة التجارة وخروجها عن النمط التقليدي والسائد، حيث برزت قطاعات هامة على الساحة الوطنية والعالمية، وبرزت معطيات وأحداث كثيرة أدت إلى تراجع القدرة على الاستجابة لحاجيات المواطنين بشكل عام وفئة التجار بشكل خاص”.

واعتبر ذات المتحدث أنه لا يمكن تجاوز المشاكل إلا بضرورة الانخراط والمشاركة في صناعة القرارات الخاصة بالقطاع والمساهمة في بناء السياسات العمومية المتعلقة به وإعدادها وإنجازها وتقييمها.

أمضال أمازيغ: متابعة

شاهد أيضاً

إطلالة أمازيغية – سوسية للإعلامية المغربية “ليلى الشواي” من فرنسا

تقاسمت الإعلامية المغربية ليلى الشواي صورة مع متابعيها من فرنسا وهي ترتدي الزي الأمازيغي. ونقلت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *