مبادرة إنسانية.. أرباب المخيمات السياحية والفنادق ب”مرزوكة” يُرحبون بالسياح الأجانب العالقين بمطارات المغرب بسبب “كورونا” بالمجان

أطلق عدد من شباب منطقة جماعة الطاوس “مرزوكة” جهة درعة تافيلالت، بصفتهم أرباب المخيمات السياحية والفنادق، مبادرة إنسانية ترحيبية بالسياح الأجانب العالقين في المغرب، بعد تفشي فيروس “كورونا” المستجد عبر العالم، وغلق المطارات والحدود من طرف عدة دول عبر العالم من بينهم المغرب.

ودعت المبادرة الإنسانية التي أطلقها أبناء المنطقة، السياح الأجانب العالقين في مطارات المغرب بعد تعليق الرحلات الجوية من وإلى عدد من الدول الأوروبية، لزيارة فنادقهم ومخيماتهم ومنازلهم بمنطقة مرزوكة، والتي “ترحب بهم بالمجان في هذه الظرفية الإنسانية الصعبة”.

وقال الفاعل الجمعوي والمنعش السياحي بمنطقة مرزوكة “موحى كراوي” لجريدة “أمضال أمازيغ” رغم “تدهور السياحة بالمغرب عامة وبمنطقة مرزوكة بشكل خاص بعد تفشي فيروس كورونا عبر العالم، وما نعيشه من ضرر كبير بعد وقف عدة أنشطة سياحية بالمنطقة، وأنعدمت السياحة وتوقف نبضها، أطلقنا مبادرة إنسانية ذاتية عبر صفحاتنا في مواقع التواصل الإجتماعي، مبدين إستعدادنا الترحيب بالسياح العالقين في مطارات المغرب، ويعانون في هذه الظرفية الصعبة، ريتما نتغلب على الأزمة التي شملت الإنسانية جمعاء”.

وأشار الناشط الأمازيغي “موحى أوحى” لجريدة “أمضال” أنه ليس بغريب ولا بجديد على من ألف الكرم وكبر وتربى في الصحراء المعطاءة ان يقوموا ببادرة عرفان لدور السياح والسياحة في رفع التهميش والحكرة على منطقة في القريب كانت مجرد صحراء قاحلة.

وأضاف ذات المتحدث “عدد من المنعشين السياحيين جالوا أوروبا و تشبعوا بالمعاني الحقيقية الإنسانية والانفتاح على الآخر والتعايش السلمي مع ثقافات وحضارات متنوعة من اسيا لامريكا اللاتينية وأوروبا، ليس بغريب أن يبادروا بإيواء سياح منعزلين عن اوطانهم بفعل كارثة كورونا المتفشي مجاناً”.

وزاد “اوحى” هي “عقلية المقاول المواطن الذي يعي تمام الوعي دور حماية المستهلك لمنتوجه السياحي عندما يكون السائح بحاجة للإحساس بالأمان اكثر من حاجة للحاجة لخدمة الإيواء”.

ووجه المتحدث “تحية تقدير كبيرة لكل المنعشين السياحيين بمرزوكة والحاسي البيض واجدايد، و بدون خجل وبكل فخر تحية لأيت خباش كقبيلة وكقيم تتجسد في سلوكيات ابنائها المقاولين السياحيين الذين نفتخر بهم و نثق بمهنيتهم وحرفيتهم في تسويق منتوجاتهم و خدماتهم السياحية”. وفق تعبيره.

يشار أن العشرات من شباب منطقة مرزوكة وحاسي البيض وقصر أجدايد بجماعة الطاوس، نشروا على حساباتهم في مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك، انستقرام” دعوات الترحيب بالمجان للسياح العالقين في مطارات المغرب، بسبب وباء كورونا المستجد.

حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

لقجع يدعو اللاعبين للحديث بالأمازيغية و”يتجاهل” مطالب تفعيل رسميتها داخل الجامعة

أعاد طلب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، للاعب المنتخب الوطني المغربي أسامة …

2 تعليقات

  1. Tbarkalah 3likom Lah m3akom

  2. مبادرة إنسانية تستحق الاحترام والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *