الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية من 28 مارس إلى 28 أبريل 2017

أفادت المؤسسة الوطنية للمتاحف بأن مدينة الرباط ستحتضن، من 28 مارس إلى 28 أبريل 2017، الفن والثقافات المعاصرة لإفريقيا من خلال حدث “إفريقيا في العاصمة”.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن هذه التظاهرة الفنية الكبرى ومتعددة التخصصات، التي تعد الأولى من حيث تخليد الثقافة الإفريقية المعاصرة، تنظم في أعقاب خطاب الملك محمد السادس خلال القمة 28 للاتحاد الإفريقي والدينامية الوطنية التي تم إطلاقها من أجل التنمية القارية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم معارض فنية، وحفلات موسيقية، وعروض أفلام، وفن الشارع وندوات، من طرف المؤسسة الوطنية للمتاحف بشراكة مع عدد من المتدخلين الثقافيين والمؤسساتيين بالعاصمة من قبيل وزارة الاتصال، ووزارة الثقافة، ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمسرح الوطني محمد الخامس، ومتحف بنك المغرب، والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، ومعهد الدراسات الإفريقية، والمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، ومؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، ومؤسسة “أونا” و”مونتريسو”.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذه التظاهرة المعاصرة ستمكن من استقبال إبداع القارة، لتجعل من الرباط “مدينة الأنوار، عاصمة كبيرة للثقافة الإفريقية.

المصدر: وم ك

 

شاهد أيضاً

فتح باب الترشيح للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لهواة المسرح

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن فتح باب الترشيح للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *