“أزرو” تحتضن مسابقة ملكة جمال شمال إفريقيا

احتضنت مدينة أزرو، إقليم إفران، يوم أول أمس الأحد 21 يوليوز الجاري، فعليات المرحلة الأولى من مسابقة “ملكة جمال شمال إفريقيا”، والتي تدخل ضمن أنشطة مهرجان “تليلي للمرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا” الذي تشرف على تنظيمه “الجمعية الإقليمية لتنمية المناطق الجبلية اقليم افران”. والمزمع تنظيم دورته الثانية بمدينتي “إفران” و”أزور” أيام 29 إلى 01 شتنبر القادم.

وبالتزامن مع تنظيم حفل اختيار المتباريات على ملكة جمال شمال إفريقيا، بمدينة أزرو، تم اختيار المشاركات من دول الجزائر وتونس وليبيا، واللواتي تأهلن عن طريق “الكاستينك” نظم في كل دولة على حدا، وتحت إشراف الجمعيات التي نسقت معها إدارة المهرجان في البلدان المذكورة، على أن يتم في النهاية اختيار ملكة جمال شمال إفريقيا من بين المشاركات من المغرب والدول السالفة الذكر  يوم 29 غشت 2019 بإحدى الفنادق بمدينة وافران المغرب.

وقد شاركت في هذه المرحلة الأولى، حسب بلاغ للجمعية المنظمة، مجموعة من  الشابات المغربيات من مدن مراكش  تازة، الناظور، سلا، الدار البيضاء، الرباط، مكناس، أزرو، بولمان، فاس وكرسيف  مريرت  وغيرها من المدن. وذلك بحضور مجموعة من الفنانين والإعلاميين والفاعلين المدنيين أبرزهم الفنان ميمون اورحو والاعلامية زهرة اوحساين.

وذكرت الجمعية أنه سيتم اختيار المتأهلات إلى نهاية المسابقة عبر لجنة  التحكيم المكونة من الفنانة سعيدة ابودة رئيسة لجنة المسابقة، حسن المرابط بطل رياضي سابق ورجل أعمال، يونس العمراوي فنان تشكيلي ملم بالصورة والإبداع، امينة بوتحريشت مصممة أزياء مهتمة بالموضة، عبد ربه  حسن اوعسو المنسق الفني للمهرجان.

وأوضحت أن فور انتهاء المسابقة رفعت “اللجنة التقرير الذي يضم أوراق التنقيط السري بواسطة غلاف مغلق مباشرة لموثقة قانونية محلفة تعاقدت معها إدارة المهرجان لجمع النقط وترتيب الفائزات من طرف الموثقة ضمانا لكل حياد وتعزيزا للشفافية التي تنهجها إدارة المهرجان”.

وأكدت المصدر أن إدارة “مهرجان تليلي للمرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا” ستعلن في غضون الأيام المقبلة عن المتأهلات لنهاية المسابقة.

منتصر إثري

شاهد أيضاً

لقجع يدعو اللاعبين للحديث بالأمازيغية و”يتجاهل” مطالب تفعيل رسميتها داخل الجامعة

أعاد طلب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، للاعب المنتخب الوطني المغربي أسامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *