أخبار عاجلة

‪ الحسيمة تحتضن برنامج ” “مشاركة مواطنة ” لدعم المجتمع المدني

انعقد بمقرملحق الجهة بمدينة الحسيمة يوم الاثنين 9 شتنبر 2019 لقاءا  تواصليا من اجل الدعوة إلى تقديم المقترحات ببرنامج “مشاركة مواطنة” لدعم المجتمع المدني؛ الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، ومن انجاز مكتب دعم المشاريع التابع للأمم المتحدة.

المنسقة للبرنامج ابتسام مزيبري ، صرحت في كلمتها  أن  برنامج “مشاركة مواطنة ” هي  آلية تجريبية لالمركزية دعم الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني، من خلال جعلــه أكثــر ولوجية ووضوحا وارتباطا بالواقع المجالي.

وأضافت أن  هدف البرنامج هو  تعزيز وتقوية المساهمة الفعلية لمنظمات المجتمع المدني في ترسيخ دولة الحق والقانون، وفي مسلسل الدمقرطة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب،

وتطرقت أيضا أن البرنامج  يسعى بالخصوص إلى تحسين المناخ المؤسساتي والقانوني لمنظمات المجتمع المدني بالمغرب؛ و تعزيز انخراط منظمات المجتمع المدني في تنفيذ، وتتبع وتقييم السياسات العمومية وفي التنمية المجالية؛ و تقوية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي والمغرب عن طريق الرسملة وترصيد المنتظم للتجارب، والتواصل الأفضل حول فرص دعم جمعيات المجتمع المدني.

وتجدر الاشارة الى أن برنامج ” مشاركة مواطنة ” ينجز بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومفوضية الاتحاد الأوروبي بالمغرب .

شاهد أيضاً

ولاية تيبازة الجزائرية تحتضن الاحتفالات الرسمية برأس السنة الأمازيغية “ءناير 2970”

أعلن الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية بالجزائر، سي الهاشمي عصاد، أن الهيئة ستنظيم الاحتفالات الرسمية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *