يمثلون مختلف بلدان شمال إفريقيا.. 32 مستفيدا من”الإقامة الفنية ” بالناظور

أعلن “محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي لإعداد الممثل الإقامة الفنية ” على الصعيد شمال افريقيا، عن  لائحة النهائية للمشاركين في الدورة الرابعة و يختار 32 مستفيدا من مختلف دول شمال إفريقيا.

وجاءت النتائج حسب المنظمين “بناء على معاينة لجنة فرز ملفات المشاركة في الإقامة الفنية لإعداد الممثل المنظم من طرف جمعية يوبا للإبداع المسرحي و الثقافي بالناظور و بتعاون مع فرقة أمزيان للمسرح، الدورة الرابعة من محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي لإعداد الممثل على الصعيد شمال افريقيا، من 20 حتى 27 يناير  2020″.

وأضاف البلاغ أن ” اللجنة اجتمعت لدراسة وانتقاء ملفات المشاركة في الإقامة الفنية لإعداد الممثل، و ذالك بعد انتهاء مدة تسجيل المحددة في الإعلان استقبال الملفات المشاركة و المشارة إليها في 01 ديسمبر 2019″ مشيرا إلى أن “عدد الملفات الواردة على إدارة محترف أمزيان للمسرح الاكاديمي لسنة 2020  داخل الأجل القانوني، 259 ملف وعدد الملفات الواردة على إدارة محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي لسنة 2020 خارج الأجل القانوني سبعة ملفات”.

وذكر أن عدد الملفات التي لم تستوفي الشروط القانونية و الإدارية، 86 ملف، وعدد الملفات التي تم قبولها، 32 ملفا. أما عدد الملفات الموجودة في لائحة الانتظار فهي 57 ملفا، وعدد الملفات الموجودة في الأرشيف والذي لم يتم استدعائهم 93 ملفا.

واختارت إدارة محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي لسنة 2020، 32 ملف من أصل 259 ملف مستوفي للشروط الفنية و القانونية، مضيفا :”أثناء دراسة الملفات فقد تمت مراعاة شروط الفنية والتوزيع المجالي و الجغرافي للمرشحين حسب المدن و الدول المشاركة مع اخذ بعين الاعتبار بسماح لكافة المدن المغربية بحق المشاركة، ويتوجب على كل المرشحين الذين تم اختيارهم بالاتصال بالإدارة من اجل استكمال شروط الالتحاق و تأكيد المشاركة  في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصى بعد إشعارهم، ويلغى المشارك تلقائي  في حالة تجاوز هذا الأجل، ويعوضه شخص أخر من لائحة الانتظار”. وفق البلاغ.

وأكد ذات المصدر أنه “يجب على المشارك ان يحضر معه بذلة رياضية سوداء خالية تمام من علامات الاشهارية، مع حذاء رياضي، كما سوف تعرف هذه الدورة عروض مسرحية طيلة أيام الإقامة و للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال بمكتب الإدارة”.

شاهد أيضاً

إسبانيا .. افتتاح معرض الفنون الأمازيغية بمدينة غرناطة

 تم يوم أمس الخميس بقصر كارلوس الخامس في ” قصر الحمراء ” بمدينة غرناطة افتتاح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *