وزير الثقافة: نعمل على تنزيل مقتضيات قانون الفنان والوزارة تمدد الترشيحات للحصول على البطاقة

قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، أمس الثلاثاء 29 يناير الجاري، خلال الاجتماع الذي جمعه مع النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية ، إن وزارته تعمل على تنزيل مقتضيات قانون الفنان التي تعد ضمن أولويات الوزارة الوصية.

وأكد الأعرج على “استعداده لقبول اقتراحات النقابة فيما يخص مجموعة من المشاريع وفق جدولة زمنية محددة. مشيرا إلى أنه تقرر في هذا الصدد تمديد أجل إيداع الترشيحات فيما يخص الحصول على بطاقة الفنان المهنية.

وأعلنت وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة- إلى علم كافة المهنيين المعنيين ببطاقة الفنان بأنه قد تم تمديد أجل إيداع ملفات طلب الحصول على البطاقة المهنية للفنان والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريي الأعمال الفنية إلى غاية 28 فبراير 2019.

وأعلن وزير الثقافة والاتصال عن قرب انطلاق إعلان الدعم المسرحي واستعداده للرفع من قيمته المادية وكذا فتح آفاق جديدة بالشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس قصد خلق إطارات دعم ومساندة، موازية تهم أساسا توسيع مجال اشتغال الفنانين وتمكنهم من القيام بأدوارهم المجتمعية والثقافية”. حسب ما جاء في موقع الوزارة

وأبرز الاعرج المجهودات التي تقوم بها الوزارة في هذا الصدد بالتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية وكذا التدابير التي تباشرها فيما يخص الآثار المترتبة على حيازة بطاقة الفنان في مجال الخدمات الاجتماعية والتي تباشر الوزارة التفاوض بشأنها مع الأطراف المتدخلة فيها والتي سترى النور قريبا.

وأعرب الوزير عن تشبث الوزارة بالعمل التشاركي والمساهمة في دعم كل المقترحات التي ترمي إلى تحسين أوضاع الفنانين والمثقفين. معبرا عن “استعداد وزارته فتح أوراش جديدة تهم بالخصوص العناية بفنون الرقص والسيرك وفنون الشارع بالنظر إلى الأهمية الثقافية لهذه التعبيرات التي أضحى لها وجود فاعل داخل المشهد الثقافي الوطني ولاسيما الشبابي منه”.

شاهد أيضاً

منطقة القبائل بالجزائر.. التمرد الانتخابي والقطيعة السياسية

لم تتجاوز نسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية بمحافظات منطقة القبائل على العموم واحداً في المئة، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *