وزارة “بنعتيق” توقع اتفاقية مع جامعة محمد الأول لتنظيم الدورة الأولى لجامعة الشباب الإفريقي

وقعت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وجامعة محمد الأول بوجدة، يوم 02 يوليوز الجاري، بالرباط، اتفاقية شراكة لتنظيم الدورة الأولى لجامعة الشباب الإفريقي بالمغرب تحت شعار” شباب افريقيا: رافعة للشراكة جنوب – جنوب وتعزيز لقيم العيش المشترك”.

وتندرج هذه المبادرة ـ حسب بلاغ للوزارة ـ في إطار الرؤية الملكية لصاحب الجلالة محمد السادس، التي تقوم على تعزيز التعاون جنوب-جنوب، المبني على مبادئ التنمية المشتركة والتضامن مع الشعوب، بغية الاستجابة لانشغالات بلدان الجنوب خاصة في مجال التنمية البشرية وتطلعاتها للتقدم والازدهار.

وأضاف ذات البلاغ أن من خلال تنظيم هذه الجامعة لفائدة الشباب الإفريقي بالمغرب، التي تجمع مئة من الطلبة الأجانب والمغاربة، يؤكد المغرب التزامه بترسيخ قيم العيش المشترك والتقارب الثقافي لإرساء مجتمع متعدد الثقافات، تتقاطع فيه الاختلافات لتغني بعضها البعض.

هذا، وستنطلق أشغال الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لجامعة الشباب الإفريقي بالمغرب، والتي ستقام بمدينة وجدة يوم الثلاثاء 09 يوليوز 2019 صباحا وذلك بشراكة مع جامعة محمد الأول.

شاهد أيضاً

برادة.. من الضروري إدراج تطوير المقاولة الصحفية في إطار النموذج التنموي الجديد

أكد الصحفي والمدير العام السابق لشركة (سابريس) محمد برادة ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، أنه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *