أخبار عاجلة

وزارة “الأوقاف” تقرر توقيف الدراسة بالقرويين ومدارس التعليم العتيق والكتاتيب القرآنية ودروس محو الأمية بالمساجد

قرّرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اليوم السبت 14 مارس، توقيف، حتى إشعار أخر، للدراسة بالمؤسسات التربوية التابعة لجامعة القرويين وبمعاهد ومدارس التعليم العتيق والكتاتيب القرآنية ودروس محو الأمية بالمساجد وفضاءات التعليم الأولي العتيق، سواء كانت هذه المؤسسات عامة أو خاصة.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءات الاستباقية والاحترازية الهادفة إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا” ( كوفيد-19 ).

وأفادت الوزارة أنها بصدد دراسة التدابير التي يمكن اعتمادها لتعوض الدروس.وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يوم الأربعاء الماضي، عن إلغاء جميع المواسم الدينية مهما كان حجم التجمعات التي تشهدها، وذلك في أعقاب ظهور وباء فيروس كورونا المستجد في عدد من البلدان.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذا القرار يأتي “عملا بتوجهات الشرع في حفظ الأنفس والأبدان من الهلاك ومن جميع الأضرار، واعتبارا للوباء الذي ظهر في عدد من البلدان، وما وجب من اتباع الإرشادات الطبية الواردة في الموضوع، ولاسيما ما يتعلق بتجنب العدوى خلال التجمعات”.

ودعت الوزارة، العلماء والعالمات والخطباء والوعاظ والواعظات والأئمة “أن يعملوا على توعية الناس بموضوع الوقاية من الوباء، لاسيما بالتزام النظافة وتجنب كل فرص انتقال العدوى”.

شاهد أيضاً

عَائِلَةُ المَنُوزِي تُخَلِّدُ شُهَداءَها.. إحتِفاءً وَوَفاءً ضِدًّا علَى مَأسَسَةِ النِّسْيَانِ

يحل يوم 13 يوليوز من كل سنة لتخلذ وتسترجع عائلة المنوزي تداعيات ذكريين أليمتين، الأولى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *