أخبار عاجلة

ميضار: المهرجان الإقليمي للطفولة المبدعة في دورته الأولى

ينظم منتدى أنوال للتنمية والمواطنة، الدورة الأولى لمهرجان الطفل، تحت شعار : “حماية حقوق الطفل مسؤولية الجميع”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 06 أبريل 2019 بدار الشباب و باقي الفضاءات العمومية بميضار.

وحسب بلاغ للمنتدى، توصلت “العالم الأمازيغي” بنسخة منه، يهدف هذا المهرجان إلى التحسيس بأهمية حماية الطفولة والنهوض بثقافة الطفل على صعيد إقليم الدريوش.

ويشكل مهرجان الطفل في نسخته الأولى فرصة لإبراز المؤهلات الأدبية والفنية والثقافية للأطفال، و تشجيعهم على الإبداع في مختلف المجالات، سيما أن هذه الدورة ستتميز ببرمجتها المتميزة من خلال جملة من الأنشطة الفنية والتربوية التي تم اختيارها بعناية فائقة لتتجاوب مع الأهداف الأساسية للمهرجان، و كذا لما تحمله من إضافات نوعية تروم التعريف بحقوق الطفل وترسيخ قيم المواطنة.

وسيعرف المهرجان تنظيم ورشات في الرسم والمسرح والموسيقى، واستعراضات كرنفالية، وفقرات تنشيطية متنوعة، وتقديم عروض مسرحية وأمسيات غنائية لفرق محلية تم انتقاؤها من قبل لجنة متخصصة تكونت لهذه الغاية، وسيختتم المهرجان بحفل فني كبير تنشطه مجموعات فنية وغنائية، بمشاركة عدد من الفعاليات الجمعوية المهتمة بإبداع الطفولة من مختلف المدن المغربية، وسيستفيد من هذه التظاهرة الثقافية الكبرى جمهور الأطفال المنحدرين من الجماعات الترابية لإقليم الدريوش.

شاهد أيضاً

توفيق أسكور يصدر أولى دواوينه الشعرية تحت عنوان “ⵍⵖⴻⵣⵔⴰⵜ ⵉⴼⴼⵓⴷⴻⵏ”

صدر مؤخرا للشاعر الأمازيغي ابن قبيلة أيت سعيد، توفيق أسكور، ديوان شعري في طبعته الأولى، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *