مهرجان مراكش الدولي للمونودام المسرحي في دورته الرابعة

تنظم فعاليات الطبعة الرابعة من مهرجان مراكش الدولي للمونودام المسرحي، تحت شعار ”متعددة على الخشبة”، في الفترة الممتدة ما بين 23 يناير2019 إلى غاية 27 من نفس الشهر بمشاركة 10 عروض مسرحية من دول عربية و أوروبية إلى جانب تنظيم تسع (9) ورشات في مختلف فنون العرض علما أن اللجنة الفنية للمهرجان برئاسة الفنان سعيد شاكور ،اختارت الدكتور عبد الكريم برشيد رئيسا شرفيا للطبعة الرابعة نظير منجزاته المسرحية المميزة خاصة في مجال المسرح الإحتفالي كما سيتم خلال فعاليات هذه الدورة تكريم الفنانة ،نادية المسناوي و الأستاذة لطيفة لحل و الفنانة التونسية نورة العرفاوي.

و قد كشف مدير مهرجان مراكش الدولي للمونودام، الفنان سعيد شاكور، أن اللجنة الفنية استقبلت 50 عرضا مسرحيا ضمن ملفات الترشح للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الرابعة ،حيث وقع الاختيار على 10 عروض مسرحية بينها 3 عروض مغربية منها مسرحية، ”كلام جوف”،”كلثوم”،المقامة التبريزية”، و تشارك تونس بمسرحية “قمر” و الأردن ستكون ممثلة بمونودرام “أدرينالين” للفنانة أسماء ،كما سيكون المسرح الكويتي حاضرا بمونودرام “سلبيات إسماعيل ،و قطر بمسرحية “رسايل”.

أما المشاركة الأوروبية ،فستكون ممثلة في فرنسا بمسرحية “الياقوتة المفقودة”، و إسبانيا بمونودرام ”شظية من أميرة”. هذا، و سيتم خلال فعاليات المهرجان، تنظيم ورشات في مختلف فنون العرض المسرحي لفائدة 200 متربص بينهم ممارسون و أمهات، و شباب، حيث سيتم تنويع الورش التكوينية لتشمل: التمثيل، الرقص ،الكتابة، فن البهلوان ، صناعة الاقنعة ، و الميم تحت إشراف مجموعة من المؤطرين المختصين من السويد، الجزائر و المغرب على غرار الفنان العراقي المقيم في السويد، عمر ديار، و الناقد الجزائري محمد بويش و الإعلامي العربي بن زيدان. كما ستقدم الفنانة الحكواتية الجزائرية محايلية نعيمة، ورشة في فن الحكواتي.

تجدر الإشارة، أن الطبعة الرابعة لمهرجان مراكش الدولي من تنظيم جمعية دراما للمسرح و السينما بالتعاون مع مؤسسة دار بلارج و بشراكة فنية مع شركة دروب للإنتاج التونسية للمخرج عماد الوسلاتي،ستكرم الفنانة المغربية ، نادية المسناوي و الأستاذة لطيفة لحل و الفنانة التونسية نورة العرفاوي.

شاهد أيضاً

تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

وبالإضافة إلى رئيسها، السيد شكيب بنموسى، تتكون هذه اللجنة من 35 عضوا، في ما يلي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *