”من أجل مشاركة فاعلة في التنمية الثقافية” شعار الدور ة الثانية لمجلس حكيمات رابطة كاتبات المغرب

احتضنت مدينة الرباط يوم الجمعة الماضي، 13 شتنبر 2019، الدورة الثانية لمجلس حكيمات رابطة كاتبات المغرب الذي ترأسه الشاعرة مليكة العاصمي، وذلك لـ”وضع إستراتيجية تتأسس على مشاركة المرأة المغربية المنتجة والفاعلة ثقافيا وتربويا واجتماعيا في التنمية الثقافية ببلادنا، باعتبارها جزءا أساسيا من التنمية الشاملة والمستدامة”.

وانعقدت هذه الدورة التي احتضنتها المكتبة الوطنية، تحت شعار من أجل مشاركة فاعلة في التنمية الثقافية”، في سياق النقاش “المحتدم حول النموذج التنموي المنشود من جهة، ومن أجل إبراز الدور الهام الذي تلعبه رابطة كاتبات المغرب في تعزيز المشهد الثقافي ببلادنا”، و”الحفاظ على الهوية الثقافية والتراث والتنوع الثقافي واللغوي، والترويج لهذا الغنى عبر فروع رابطة كاتبات المغرب خارج المملكة، ومن خلال الكاتبات والمبدعات من الجالية المغربية بالخارج”.

كما تأتي في إطار تفعيل مشروع الرابطة بآليات واستراتيجيات عمل جديدة وصياغة أسئلة ومواقف تعبر عن توجه الرابطة للانخراط الفعال في قضايا الكتابة والتعبير والأدب والإبداع والثقافة”.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى لمجلس ا حكيمات رابطة كاتبات المغرب، انعقدت في شهر شتنبر 2018 بمراكش.

يشار كذلك إلى أن رابطة كاتبات المغربية هي منظمة نسائية تضم 57 فرع داخل المملكة و14فرع من مغربيات العالم، تهتم بالطاقات النسائية المبدعة وبالفعل الثقافي العام.

شاهد أيضاً

مكناس. أساتذة ومهتمون يُناقشون “إكراهات” تدريس الأمازيغية

أجمع عدد من الأساتذة والمهتمين على أنّ ملف تدريس الأمازيغية بالمغرب، يعيش مشاكل كثيرة و”ضبابية” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *