“من أجل إطار قانوني لأراضي الجموع بالمغرب” برنامج تعزيز مشاركة المواطنات والمواطنين في التشريع  ببولمان

تنظم جمعية سمسم-مشاركة مواطنة بشراكة مع جمعية الإئتلاف المدني من أجل الجبل، ورشة النقاش المحلية الرابعة بمدينة بولمان يوم السبت 9 فبراير 2019 بمقر جمعية الهدف ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا حول موضوع حملة الجمعية الشريكة على موقع Noucharik.ma ، وذلك في إطار الأنشطة الخاصة ببرنامج تعزيز مشاركة المواطنات والمواطنين في التشريع، بمشاركة كل من السيد عبد الرحمان علال: خبير في صياغة القوانين؛ والسيدة لبنى أمحير: خبيرة في صياغة القوانين.

ويهدف اللقاء، حسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، إلى التعريف بحملة “من أجل إطار قانوني لأراضي الجموع بالمغرب”؛ و تعميق النقاش حول موضوع الحملة؛ و صياغة مسودة لمقترح قانون انطلاقا من ملاحظات الخبيرين القانونيين.

و للإشارة، فسينظم البرنامج بشراكة مع المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية، ويهدف إلى تعزيز مشاركة المواطنات والمواطنين في التشريع عن طريق تقديم حملات ترافع إلكترونية ودعم النائبات والنواب في العمل على تقديم مبادرات تشريعية مستمدة من اهتمامات المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني.

وللعلم فموقع نشارك Noucharik.ma هو المنصة الأولى من نوعها في المغرب والخاصة بتلقي العرائض الإلكترونية للمواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني والعمل على تقديم مبادرات تشريعية مستمدة منها.

* رشيدة امرزيك

شاهد أيضاً

الرباط: موائد مستديرة حول فترات ما قبل التاريخ في شمال وجنوب إفريقيا

انطلقت صباح اليوم الخميس 5 دجنبر 2019، بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث سلسلة موائد مستديرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *