أخبار عاجلة

معتقلو “حراك الريف” يقاطعون المحاكمة.. وهيأة الدفاع تقرر الصمت في باقي الجلسات

أعلن معتقلو الحراك الشعبي بالريف، المرحلين إلى سجن عكاشة بالدار البيضاء منذ أزيد من سنة على ذمة التحقيق، عن مقاطعة ما تبقى من جلسات المحاكمة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء عبر مذكرة كتابية معللة، تعبيرا منهم عن احتجاجهم عن مسار المحاكمة وما شابها من اخلالات أفرغتها من قيم المحاكمة العادلة”. حسب ما أورده بلاغ صادر عن هيأة الدفاع.

وأوضح بلاغ هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، أن “الجلسة المنعقدة يومه الثلاثاء 12 يونيو 2018 بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في الملف المتعلق بحراك الريف، والذي يتابع فيه 49 متهما في حالة اعتقال منذ أكثر من سنة، والتي شهدت أطوار المحاكمة جلسات طويلة ناهزت 80 جلسة، والتي وقف الدفاع عنها وسجلها في حينه، متشبثين ببراءتهم، ومطالبين بالإفراج الفوري عنهم، وموجهين في الوقت نفسه النداء إلى هيئة دفاعهم من أجل عدم المرافعة، ومشيدين بتفانيهم في الدفاع عنهم، وفيما بدلوه من مجهودات جبارة”، (أوضح) أن المعتقلين وقفوا داخل قصفهم الزجاجي، وأعلنوا بمقتضى مذكرة كتابية معللة،عن قرار مقاطعة المحاكمة فيما تبقى منها من جلسات”.

وأضاف البلاغ:”إننا كهيئة دفاع معتقلي حراك الريف الذين يحاكمون بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وبعد أن اطلعنا على مذكرة مؤازرينا وملتمساتهم وتخابرنا المباشر معهم يومه بمقر المحكمة، نعلن بأننا سجلنا أمام هيئة القضائية الاستمرار في مؤازرة جميع المتهمين، ومواصلتنا الحضور لباقي أطوار المحاكمة في صمت”. مبرزة أنها “ستبلغ الرأي العام بمستجدات هذه المحاكمة”.

أمضال أمازيغ: منتصر إثري

شاهد أيضاً

قصر “دوار السيفة” بأرفود يحتج بعد أسبوع من العزلة التامة.. وحرمان التلاميذ من الدراسة يغضب الساكنة “صور”

عرفت منطقة أسامر “الجنوب الشرقي” جهة درعة تافيلالت، تساقطات مطرية قوية طيلة يوم الاثنين 17 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *