“مزيك” تحتفي بتلاميذها المتفوقين دراسياً

احتفت قرية “مزيك” بمنطقة إمليل، التابعة لجماعة أسني، إقليم الحوز، يومه الأحد 14 يوليوز الجاري، بالتلاميذ المتفوقين دراسيا على المستوى الابتدائي، خلال الموسم الدراسي 2019/2020.

وتميز الحفل بتكريم عدد من بنات وأبناء “الدوار” بغية تشجيعهم على الاستمرار في التفوق الدراسي والتحصيل العلمي.

وأشرفت جمعية “الجيل الجديد مزيك للرياضة والثقافة والبيئة” بشراكة مع مجموعة “آمل إمليل”، على تنظيم حفل التميز في دورته الثالثة، والمنظم تحت شعار :”الأنشطة الثقافية دعامة أساسية للنجاح “، وعرف تقديم عدد من  الفقرات التنشيطية المتنوعة من إبداع تلاميذ وتلميذات القرية، كما تم توزيع العديد من الشواهد التقديرية و الجوائز على المتفوقات والمتفوقين.

وقال الفاعل الجمعوي، أيت حماد عمر، إن “الحفل كان في المستوى وأظهر مدى قدرة التلميذ القروي في استخراج مهارته المعرفية، وكذا ثقته بنفسه في بلوغ خشبة المسرح والتصرف بكل أرياحية أمام الجمهور الحاضر”.

وأضاف أيت حماد، وهو الكاتب العام لجمعية ” الجيل الجديد مزيك للرياضة والثقافة والبيئة” :”أشرفنا في هذا الحفل على منح جوائز التفوق للتلاميذ الحاصلين على المراتب الأولى في المستوي الدراسي الابتدائي وكذا بعض الشواهد التقديرية لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل أو في تحفيز التلميذ القروي على تنمية مهارته الدراسية”.

ووجه المتحدث شكره إلى ” تلاميذ دوار مزيك على المجهودات التي قاموا بها سواء على مستوى المسرح أو على مستوى إلقاء الأناشيد..”.

وشكل الحفل مناسبة لتقديم الشكر للأطر التربوية والإدارية التي ساهمت في تقديم الدعم والمواكبة لجعل تلاميذ “مزيك” يحققون نتائج مشرفة.

وعرف الحفل حضور عدد من الأساتذة بالمؤسسة التعليمية ومديرها، وعدد من رؤساء جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة، وعدد من الفاعلين على مستوى جماعة أسني.

*منتصر إثري

شاهد أيضاً

منطقة القبائل بالجزائر.. التمرد الانتخابي والقطيعة السياسية

لم تتجاوز نسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية بمحافظات منطقة القبائل على العموم واحداً في المئة، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *