مراكش: تتويج الفائزين بالسباق الدولي الأول على الطريق المنظم تحت شعار “لنجر ضد السرطان”

بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السرطان، نظمت مؤسسة الكتاب للعلوم والآداب والفنون السباق الدولي الأول على الطريق، وذلك يوم الأحد 10 فبراير 2019، تحت شعار “لنجر ضد السرطان”.

وتميز السباق بمشاركة مكثفة للعداءات والعدائين من مختلف الأعمار، كما تميز بتنظيم محكم ساهم فيه جميع الشركاء كل من موقعه.

ووزعت على الفائزين جوائز مالية بالنسبة للكبار والصغار، إضافة الى دراجة هوائية للفائزين بالمرتبة الأولى ذكورا وإناثا بالنسبة للصغار.

وحضر مراسيم توزيع الجوائز والميداليات شخصيات مرموقة على رأسها الوزير السابق عبد الواحد سهيل والممثلة القديرة آمال الثمار، والمديرة الجهوية للصحة لمياء شاكيري وعبد السلام سي كوري رئيس مقاطعة جيليز.

وجاءت النتائج بالنسبة مسافة 10 كلم، كبار ذكور، كالتالي: في المرتبة الأولى، عزيز بونيت عن نادي حرودة لألعاب القوى، المرتبة الثانية: حسن القواحي عن نادي أشبال مراكش، وفي المرتبة الثالثة: رحال بوشفر عن نادي عبد السلام الراضي، وبالنسبة للإناث حصلت العداءة هناء الطرشي عن نادي الجيش الملكي على المرتبة الأولى، وفي المرتبة الثانية: صباح الصقلي عن نادي جامعة القاضي عياض مراكش، فيما عادت المرتبة الثالثة للعداءة فاطمة الزهراء حفاري عن نادي عبد السلام الراضي.

أما بالنسبة لمسافة 3 كلم صغار ذكور، فعادت المرتبة الأولى لطه أوشن عن إعدادية طه حسين، والمرتبة الثانية لأيوب الفخار عن إعدادية يعقوب المنصور، والمرتبة الثالثة لصلاح السواترة عن إعدادية مولاي جعفر –الشويطر-، وبالنسبة للإناث فقد عادت المرتبة الأولى لميسم بدوي عن إعدادية ابن العريف مراكش، والمرتبة الثانية لشامة الخاصري عن إعدادية القدس، فيما عادت المرتبة الثالثة لوجدان إيزالين عن إعدادية عمر بن الخطاب – الاتحاد الرياضي المراكشي.

وفي تصريح لمدير السباق، البروفسور أحمد المنصوري، أكد أن السباق الدولي على الطريق حقق جميع أهدافه والتي تتجلى في إشعاع مدينة مراكش، والمساهمة في الرفع من جاذبيتها، حيث شارك في السباق الآلاف من المتسابقين قدموا من مختلف المناطق، كما تم فتح المجال للمواطنين بممارسة الرياضة بشكل منظم وفي أجواء من المتعة والتنافس، وكذا التحسيس بضرورة الكشف المبكر لداء السرطان.

وتجدر الإشارة أن هذا السباق أقيم بتنسيق مع ولاية مراكش أسفي، وبشراكة مع وزارة الصحة ودعم المجلس الجماعي لمراكش ومقاطعة جيليز ومقاطعة المنارة.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

نقابات وتنسيقيات جمعوية تدعو لمشاركة قوية في مسيرة “أكال”

دعت عدد من النقابات المهنية والجمعيات وتنسيقيات المجتمع المدني من داخل المغرب وخارجه إلى المشاركة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *