أخبار عاجلة

“مدرسة كم” إغشيين بتارودانت تحتفل باليوم العالمي للمرأة

شهدت مدرسة كم إغشيين بأولاد تايمة إقليم تارودانت، احتفالا باليوم العالمي للمرأة وذلك يوم السبت 10 مارس بحضور طلبة نادي السوسيولوجيا للفكر والتنوير بجامعة ابن زهر وبحضور نساء دوار اغشين و عضوات جمعية نساء الاتقان بالدوار ومجموعة من الفاعلين التربوين والجمعوين.

وشهد الاحتفال تقديم التلاميذ والتلميذات لنتائج البحث الميداني الذي أنجزوه حول واقع المرأة بدوار أغشيين، وقد تمت مناقشة تلك النتائج رفقة طلبة النادي ليختتم الحفل برفع توصيات دعت إلى تحسين واقع المرأة المغربية عامة والمرأة بدوار اغشين خاصة.

وقد شهد الحفل تقديم مجموعة من الفقرات ابتدأت بكلمة كلا من السادة ، إبراهيم دريوي المنسق الإداري للمدرسة ، جمعية نساء الإتقان بدوار اغشيين ، نادي السوسيولوجيا والتلاميذ. إضافة إلى تقديم فقرات فنية متنوعة شملت قصائد وأغاني وزجل. كما تخلل الحفل الذي عرف حضورا متميزا لنساء الدوار لحظات تكريم لعضوات جمعية نساء الإتقان.

وبالمناسبة أكد الأستاذان محمد شوكري ومحمد اوحساين أن الانفتاح على جامعة ابن زهر ليس بالأمر الجديد بالنسبة للمدرسة إذ سبق لها أن نظمت لقاء أدبيا حول ابن بطوطة في نظر الطفل عرف تقديم مداخلات للتلاميذ أمام مجموعة من أساتذة جامعة ابن زهر.والجدير بالذكر أن المؤسسة تستعد في الأيام المقبلة للحصول على اللواء الأخضر كثالث مدرسة بالمديرية الإقليمية بتارودانت.

أمضال أمازيغ: متابعة

 

شاهد أيضاً

والدي ناصر الزفزافي في حفل تسليم جائزة “سخاروف” بالبرلمان الأوروبي

رحب رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني، بوالدي ناصر الزفزافي، الناشط المغربي السجين، على خلفية حراك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *