أخبار عاجلة

مؤسسة عموري مبارك تحتفي بالذكرى الخامسة لرحيله

احتفاء بالذكرى الخامسة لرحيله، ستنظم مؤسسة عموري مبارك أياما ثقافية تكريما للفنان عموري مبارك، تحث شعار، “عموري مبارك، نصف قرن من الإبداع”، أيام 15 و 16 فبراير 2020 بقريته انمزغالت اقليم تارودانت.

و يهدف هذا الملتقى إلى المساهمة في خلق دينامية ثقافية بالمنطقة و إرساء فضاء جديد للإبداع، و كذا إتاحة الفرصة للشباب من أجل اكتشاف الأبعاد الإنسانية في إسهامات الفنان عموري مبارك.

و ستعرف هذه التظاهرة افتتاح متحف عموري مبارك الذي ستعرض فيه جميع الأعمال الفنية للمرحوم عموري، صور، شواهد تقديرية، و قيتاراته…  بالإضافة إلى تنظيم ندوة فكرية يؤطرها باحثون من طينة ذ. محمد مستاوي،  ذ. أحمد بوزيد،  ذ. محمد أيت بود، و الفنان لحسن إد حمو.

و بالموازاة مع النشاط الرئيسي للملتقى، سينظم حفل تكريم بعض الأصدقاء المقربين من المرحوم عموري مبارك، كما سيتم توقيع أول إصدارات مؤسسة عموري مبارك، بالإضافة إلى أمسية فنية سيحضرها فنانون مرموقون، و سيخصص اليوم الثاني لتنظيم ورشة تعليمية لأطفال المنطقة.

و من المبرمج أن يتم تتويج بعض الأعمــال الإبداعية في ختام هذا الملتقى، بغية تشجيع المهتمين بموسيقى و إبداعات عموري مبارك على المواصلة و الارتقاء بأعمالهم.

 

 

شاهد أيضاً

مغاربة بلجيكا وأزمة فيروس كورونا.. ترقب وتوجس وقلب متعلق بالبلد الأم

في الوقت الذي تعيش فيه بلجيكا أزمة حقيقية سببها التفشي المتسارع لفيروس كورونا وما يخلفه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *