ليبيا: حكومة الوفاق تفرج عن 466 سجينا لمنع تفشي فيروس “كورونا”

أعلنت وزارة العدل في حكومة “الوفاق الوطني” الليبية المدعومة دوليا، اليوم السبت 28 مارس 2020 الإفراج عن 466 سجينا ضمن خطتها لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأفادت الوزارة، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأن “النيابة العامة أصدرت قرارا بالإفراج عن 466 نزيلا من داخل مؤسسات الإصلاح والتأهيل بنطاق طرابلس”.

وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي “في إطار خطة الاستجابة للتعامل مع كورونا وتنفيذا لتوصيات المجلس الأعلى للقضاء بضرورة التخفيف من اكتظاظ السجون، واستعمال بدائل الحبس الاحتياطي والإفراج الشرطي”.

ويشمل هذا العدد “موقوفين احتياطيا على ذمة التحقيق وكذلك من تنطبق عليهم قواعد الإفراج الشرطي، الذين استفادوا من قرارات الإفراج منذ بداية الأزمة وحتى 27 من شهر مارس الجاري”.

ومن بين المفرج عنهم ليبيون وعرب وأجانب، وفقا للبيان. وأشارت وزارة العدل إلى عزم المجلس الأعلى للقضاء العفو عن المحكومين الذين أمضوا أكثر من نصف المدة وكبار السن وذوي الاعتبارات الصحية الخاصة.

وسجلت ليبيا أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد الأسبوع الماضي، وهي لمواطن ليبي عاد من السعودية مؤخرا. وأعلنت حكومة الوفاق التي تتخذ من طرابلس مقرا لها والسلطات في شرق البلاد، عن اتخاذ حزمة من التدابير الوقائية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، من بينها إغلاق الحدود البرية والجوية لمدة ثلاثة أسابيع وفرض حظر التجول لمدة 12 ساعة.

شاهد أيضاً

ترجمة “رواية “جيرترود ” إلى اللغة الأمازيغية

يُنتَظَر أن تصدر رواية ” جيرترود” في ترجمة من العربية إلى الأمازيغية، وذلك ضمن منشورات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *