لجن الحراك بالرباط والدار البيضاء تعقد لقاءا تحضيريا لمسيرة 21 أبريل

أكدت ثلاث لجن محلية لدعم الحراك الشعبي بالرباط والدار البيضاء دعوتها كافة مناضلي ومناضلات القوى الحية والديمقراطية وعموم المواطنين والمواطنات إلى المشاركة المكثفة بروح وحدوية في مسيرة الأحد 21 أبريل 2019 بالرباط إنطلاقا من باب الأحد على الساعة 11 صباحا، “للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالريف الشامخ وكافة المناطق والجهات”.

وخلص لقاء تحضيري جمع كل من لجنة دعم معتقلي حراك اريف بالدار البيضاء ومبادرة الحراك الشعبي بالدار البيضاء وجبهة الرباط ضد الحكرة بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان يوم الأربعاء 17 ابريل 2019 بالرباط، تداول في مجموعة من الخطوات والتدابير التنظيمية واللوجيستكية والإعلامية من أجل إنجاح المسيرة الوطنية الشعبية تحت شعار : براكا من الظلم، الحرية للوطن، إلى ضرورة الانخراط والتضامن مع النضالات المشروعة لكافة الحراكات الشعبية بالمغرب وعموم الحركات الاجتماعية من أجل الكرمة والعيش الكريم.

وأكدت اللجن المكونة من مختلف القوى الديمقراطية المناضلة ( الحركة الأمازيغية، النهج الديمقراطي، فيدرالية اليسار، العدل والإحسان، الجمعيات الحقوقية، النقابات..) إدانتها الشديدة لتأكيد محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء للأحكام الابتدائية ضد معتقلي الحراك الشعبي بالريف، معتبرة ذلك تكريسا للقمع المخزني، وسياسة للانتقام من نشطاء الحراك وعائلاتهم، وتهديدا صريحا لكل المبادرات والاحتجاجات الشعبية.

وأعلنت عن تنظم ندوة صحفية لعائلات معتقلي حراك الريف بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط على الساعة الثالثة بعد الزوال، مباشرة بعد نهاية المسيرة.

كما أكد اللقاء على ضرورة توحيد كافة المبادرات في أفق خلق آلية جماعية من اجل النضال لاطلا ق سراح كافة معتقلي الحركات الشعبية وعموم معتقلي الرأي وإسقاط كافة المتابعات.

أمضال أمازيغ: متابعة

شاهد أيضاً

تكريم الأستاذ العدوي الحنفي في اختتام فعاليات مهرجان الرمى

اختتمت ليلة امس السبت 17 غشت الجاري فعاليات مهرجان الرمى في دورته الثالثة ، والمنظمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *