“كونفدرالية” تتهم رئيس جماعة “تغدوين”بحرمان مواطنة تعرضت للدغة أفعى من سيارة الإسعاف

حمّلت “كونفدرالية أدرار ندرن لجمعيات تغذوين”، التابعة لإقليم الحوز، رئيس المجلس الجماعي لتغدوين، مسؤولية “حرمان مواطنة من “دوار اسلون” من سيارة الإسعاف.

وقالت إن “رئيس المجلس الجماعي، هو الرئيس المباشر للسائق الذي امتنع عن نقل مواطنة في حالة حرجة، خوفا على الإطار المطاطي للسيارة من الانفجار بسبب الوضع الكارثي للمسلك المؤدي إلى الدوار”. معتبرة أن هذا “الأمر يؤكد العمل بانتقائية وعبثية، ومنطق الحسابات السياسية الضيقة”. وفق قولها.

وأوضحت “الكونفدرالية” في بيان لها، أن “سائق سيارة الإسعاف امتنع عن تقديم المساعدة لنقل سيدة من “دوار اسلون” في حالة حرجة بعد تعرضها للدغة أفعى، مما دفع أهلها لنقلها متأخرا للمستشفى عبر سيارة النقل القروي”.

واستنكرت بشدة هذا “التصرف اللامسؤول واللانساني واللامبرر الذي أقدم عليه سائق سيارة الإسعاف التابعة لجماعة تغدوين برفضه نقل المريضة”، مطالبة “ من السلطة المحلية و كل مكونات جماعة تغدوين بالتدخل الفوري للقطع مع مثل هذه التصرفات الصبيانية والمجردة من الحس الإنساني وغياب الضمير المهني”. وفق تعبيرها.

 كما طالبت العامل على إقليم الحوز بـ”التدخل العاجل للحد من مثل هذه التجاوزات والخطيرة”. مبرزة أن “الوضع الصحي بجماعة تغدوين لا يبشر بالخير”.

ودعت “كونفدرالية أدرار ندرن لجمعيات تغذوين” الساكنة و المجتمع المدني و عموم المواطنين إلى “مواكبة الشأن المحلي و الضغط على رئاسة المجلس و المكتب المسير للعمل على خدمة الجماعة و تنميتها عوض سياسة الانتقائية و الارتجالية و العبثية المتبعة حاليا”.

كما دعت ” السلطات المحلية و الإقليمية للتدخل العاجل والتحقيق في مجريات السياسة المتبعة لضمان حق المواطن في الحياة و العيش الكريم”.

*منتصر إثري

شاهد أيضاً

تكريم الأستاذ العدوي الحنفي في اختتام فعاليات مهرجان الرمى

اختتمت ليلة امس السبت 17 غشت الجاري فعاليات مهرجان الرمى في دورته الثالثة ، والمنظمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *