أخبار عاجلة

كوفيد-19: تونس تتسلم مساعدات طبية من الإتحاد الافريقي

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية، أن تونس ستتسلم، اليوم السبت 28 مارس 2020، “مساعدات طبية من الإتحاد الإفريقي، تتمثل في أقنعة لحماية الوجه ووسائل اختبار وبدلات واقية، وذلك للمساعدة في مقاومة تفشي جائحة كورونا”.

وأوضحت وزارة الخارجية التونسية في بلاغ أصدرته مساء يوم أمس الجمعة، أن تمويل هذه المساعدات التي انتفعت بها كل الدول الإفريقية، تم  من قبل مؤسسة صينية خاصة.

وقالت الخارجية “إن تونس تعرب عن بالغ شكرها وامتنانها لهذه المؤسسة الصينية وكذلك للحكومة الأثيوبية التي ساهمت في تأمين وصول هذه المساعدات الطبية إلى تونس التي تثمن المجهودات التي تقوم بها الصين بالتنسيق مع الإتحاد الإفريقي، من أجل حشد الدعم الدولي لتعزيز قدرات الدول الإفريقية في مواجهة هذه الجائحة العالمية”.

كما جددت تونس، دعوتها، المجموعة الدولية، “من أجل مزيد من التضامن والتكاتف، لبلورة مقاربة عالمية لمجابهة هذا الوباء”.

من جهة أخرى أكدت وزارة الخارجية أن “البعثات الدبلوماسية والقنصلية، ستظل مجندة لمواصلة مساعيها وتحركاتها، من أجل حشد الدعم الدولي والإقليمي، لحصول تونس على المساعدات الطبية الضرورية لمواجهة تفشي هذا الوباء”.

وكان رئيس الدولة أطلق مؤخرا، مبادرة للدعوة إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي وتقديم مشروع قرار لعرضه على المجلس، من أجل البحث عن حلول على المستوى الأممي لمقاومة تفشي جائحة كورونا. وأجرى في هذا الصدد، خلال الأيام القليلة الماضية، عدة اتصالات هاتفية مع ملوك ورؤساء دول شقيقة وصديقة لحشد الدعم اللازم لهذه المبادرة.

شاهد أيضاً

سوس.. اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية: جميع القطاعات الاقتصادية بالجهة تأثرت بالجائحة

أكدت “اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية لجهة سوس ماسة” أن جميع القطاعات الاقتصادية بالجهة تأثرت بالجائحة، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *