أخبار عاجلة

كوفيد 19.. الجهة الشرقية تنخرط في مبادرات تضامنية لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا

قرر منتخبو وموظفو مجلس جهة الشرق المساهمة بتعويضات شهر واحد في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأكد بلاغ لرئاسة مجلس الجهة أن هذه المبادرة “تعبر عن انخراطهم الفعلي في التدابير والإجراءات المتخذة من طرف الدولة لمواجهة هذه الجائحة، وتجندهم الدائم واللامشروط في المجهودات المبذولة على المستوى الوطني في هذه الوضعية الحرجة”.

وأشار البلاغ إلى أن رئيس المجلس حث جميع المنتخبين وأطر وموظفي مجلس الجهة ووكالة تنفيذ المشاريع على التبرع كل حسب استطاعته عن طريق تحويل بنكي إلى حساب الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

فيما قرر المدراء العامون لوكالات التنمية بالشرق والشمال والجنوب التبرع بأجرة شهر في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا “كوفيد 19”.

وجاء في بيان مشترك بين وكالات التنمية الثلاثة أن “المدراء العامين قرروا المساهمة في هذه الحملة التضامنية الوطنية بتخصيص أجرة شهر لصالح الصندوق”.

وسجل البيان أن هذه المبادرة تندرج في إطار التعبئة الوطنية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية بإحداث صندوق خاص للتضامن وتدبير تفشي هذا الوباء.

شاهد أيضاً

“سيرة تاجر أمازيغي” ترجمة كتاب يتناول استقرار أمازيغ سوس في الأوساط الحضرية

صدر عن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية كتاب جديد بعنوان “الهجرة إلى الشمال. سيرة تاجر أمازيغي” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *