“كورونا” يؤجل التظاهرة الدولية الرابعة من “محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي” بالناظور

قرّرت جمعية يوبا للإبداع المسرحي و الثقافي بالناظور، تأجيل انعقاد التظاهرة الدولية الرابعة من محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي للإعداد الممثل على صعيد شمال إفريقيا.

وذكر بلاغ للجمعية أن إلغاء التظاهرة أتي “تماشيا مع المصلحة العليا للوطن والمواطنين و المشاركين الحاضرين من دول مختلفة، واستجابة لتوجيهات اللجنة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، التي قررت تعليق الأنشطة الرياضية و الثقافية، وفي سياق التدابير الصحية والوقائية التي تتطلب الحد من التجمعات الكثيفة، وذلك عقب تسجيل أول حالة إصابة في المغرب بفيروس ” كورونا 2019-CoVn ”.

وأشار ياسين بوقراب، مدير محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي إلى أن “محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي” يعد “أكبر ملتقى يضم شباب من المغرب و شمال إفريقيا”، وكان يستعد لـ” تربص تكويني لمدة ثمانية أيام يتم فيه تبادل التجارب المسرحية و ربط تجانس بين الثقافات و الحضارات، و انجاز مختبر للبحث و التجريب و للابتكار في مجال صناعة جمالية الصورة في المسرح المعاصر”.

وكان “محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي لإعداد الممثل الإقامة الفنية ” على الصعيد شمال افريقيا، أعلن عن  لائحة النهائية للمشاركين في الدورة الرابعة و يختار 32 مستفيدا من مختلف دول شمال إفريقيا.

شاهد أيضاً

ترجمة “رواية “جيرترود ” إلى اللغة الأمازيغية

يُنتَظَر أن تصدر رواية ” جيرترود” في ترجمة من العربية إلى الأمازيغية، وذلك ضمن منشورات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *