أخبار عاجلة

كورديات يحتجن ضد الهجوم التركي على كوباني الكوردية

نظم اتحاد المرأة الشابة في مدينة الحسكة  في شمال سوريا، تظاهرة احتجاجية شارك فيها المئات من الشبيبة، تضامنا مع “مدينة كوباني” التي يستهدفها الجيش التركي بمختلف أنواع الأسلحة.

وصدحت حناجر المئات من شبيبة مدينة الحسكة بشعارات مناهضة للنظام التركي، وتنديدية بالهجمات المتكررة لجيش الاحتلال التركي على مقاطعتي كوباني وكري سبي في إقليم الفرات بشمالي سوريا. حسب ما أوردته وكالة أنباء هاوار.

ورفع الشبيبة خلال التظاهرة أعلام اتحاد شبيبة روج آفا واتحاد المرأة الشابة، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان إلى جانب يافطات كتب عليها باللغة الكردية “انتفضوا ضد احتلال الدولة التركية”.

وانطلقت التظاهرة حسب ذات المصدر “من دوار سينالكو في حي تل حجر، وسط ترديد الشبيبة الشعارات التي تندد بهجمات الاحتلال التركي وتحيّ مقاومة مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية، وسار المتظاهرون حتى دوار الإطفائية في نفس الحي، ليقفوا دقيقة صمت.

واستنكرت دليلة جيان اتحاد المرأة الشابة في مدينة الحسكة، هجمات “الاحتلال التركي على مقاطعتي كري سبي وكوباني”، وأكدت أن”هذه الهجمات سترد على أعقابها لأن هذه الأرض ارتوت بدماء آلاف الشهداء ولن نتخلى عنها أبداً”.

وأضافت جيان “غداً الأول من تشرين الثاني يوم كوباني العالمي، هذا اليوم التاريخي أردوغان يحاول تشويهه بهجماته، وهذا دليل على إفلاسه أمام مقاومة شعوب المنطقة التي  دحرت مرتزقته الذين دعمهم “. ونوهت بأنهم كشبيبة لن يقفوا متفرجين حيال هذه الهجمات وسيناضلون حتى نيل الحرية.

واختتمت التظاهرة بترديد الهتافات التي تندد بالاحتلال التركي وتحيّ مقاومة قوات سوريا الديمقراطية.

وتحت شعار “انتفضوا ضد الاحتلال التركي” نظم، اليوم الأربعاء 31 أكتوبر، اتحاد المرأة الشابة مسيرتين في مدينة قامشلو وناحية عامودا، للتنديد بهجمات جيش الاحتلال التركي على مقاطعتي كوباني وكري سبي.

وتجمع المئات حسب “وكالة أنباء هاوار” من أعضاء اتحاد المرأة الشابة أمام دوار أوصمان صبري غربي مدينة قامشلو تنديداً بهجمات جيش الاحتلال التركي على مقاطعتي كوباني وكري سبي وانطلقوا صوب دوار الشهيد روبار. وفي ناحية عامودا تجمع عضوات المرأة الشابة أمام مركز الشبيبة في الناحية وتوجهوا صوب ساحة الشهيد جهاد وسط الناحية.

وحملت الشبيبة صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وأعلام اتحاد المرأة الشابة. ويافطة كتب عليها ” انتفضوا ضد الاحتلال التركي”.

وهتفت الشبيبة خلال المسيرة شعارات تُحيي مقاومة مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الدفاع الذاتي، وردهم على الهجمات التركية، واستنكروا الهجوم التركي على مدن الشمال السوري.

وجاء في نص البيان المظاهرة النسائية “منذ عدة أعوام تهاجم دولة الاحتلال التركية كردستان بشراسة، وكثفت من هجماتها في العامين الماضيين على أجزاء كردستان الأربعة. في اليومين الماضيين هاجمت مقاطعتيكوباني وكري سبي”.

وأوضح البيان أن “الهجمات هي استمرارية لهجمات داعش على روج آفا والشمال السوري، وأن الدولة التركية المحتلة تحاول من خلال هذه الهجمات إبادة وإمحاء شعب شمال سوريا من الوجود وتخوض حرباً ضروساً ضد روج آفا والشمال السوري”.

وتعهدت منسقة اتحاد المرأة الشابة، حسب ذات المصدر الإعلامي، بالوقوف ضد الهجمات التركية والانتقام، وقال “نحن كنساء ثوريات في كردستان نعاهد بالوقوف أمام هذه الهجمات بالمقاومة والانتقام لشهدائنا الذين استشهدوا إثر العدوان التركي، ولن ننحني ولن نرضخ أمام الاحتلال التركي، وسنحارب حتى الرمق الأخير، وسننتفض لتحرير وطننا ومن أجل الشهداء الذين أفدوا بأرواحهم في سبيل نجاح هذه الثورة”.

 

 

 

شاهد أيضاً

لتعميم تدريس الأمازيغية.. استمرار إضراب تلاميذ “البويرة” بالجزائر

لا يزال العديد من التلاميذ بثانويتي نصر الدين المشدالي وحسيني لحلو بمشدالة شرق البويرة بالجزائر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *