أخبار عاجلة

في سابقة بتكموت ن يعقوب .. أحد الساكنة يعترض سبيل المارة ويشهر السلاح الأبيض في  وجوههم

تعرض مجموعة من الشباب بدوار امداغ بتكموت نيعقوب التابع لإقليم طاطا لاعتداء بالسلاح الأبيض من طرف أحد ساكنة المنطقة  يدعى (ع.ب.ي) يوم 16 شتنبر 2020، حين كانوا بصدد التقاط بعض الصور التذكارية بالقرب من احد المعالم التاريخية بالمنطقة المعروفة ب “تامدا ن سمنات”.

وأكدت شكاية تقدم بها واحد من هؤلاء الشباب، إلى وكيل الملك بطاطا، أن المعتدي اعترض سبيلهم حينما كانوا يلتقطون بعض الصور بأحد المعالم المعروفة بالمنطقة باسم “تامدا ن سمنات” والتي تقع بالقرب من مكان تطلق عليه الساكنة  ضريح النبي “دانيال”. وهم صاحب السلاح بمحاولة طعن الشاب بسكين بعدما مشادات كلامية، ولولا تدخل أحد الذين حضروا الواقعة لكانت الكارثة، حسب ما يظهر في شريط “فيديو” تم التقاطه لحظة الحادث.

وذكرت الشكاية، ان المعتدي انهال على المعتدى عليه وعلى الشبان الآخرين بوابل من السب والقذف والشتم، باستعمال كلمات نابية وقدحية وغير أخلاقية.

وأضاف المشتكي، حسب الشكاية، أن المعتدي لم يقف عند هذا الحد، بل تجاوز ذلك إلى الطعن في شرف إخوة الشاب ووالديه، وجدته المتوفاة منذ 48 عام، ونعتهم بممارسات وسلوكيات مخلة بالآداب، كما تحدثت الشكاية، مشيرا إلى أن أضرار بالغة ألحقها المعتدي بسيارة الشاب.

وطالبت الشكاية السلطات بالتدخل لإنصاف الشاب ورد الاعتبار له ولعائلته مما لحقهم من اضرار نفسية جراء الكلام النابي الذي صدر من المعتدي، وطالب بوضع حد لهذا الشخص الذي يستغل نفوذه بالمنطقة للاعتداء على كل من حل ضيفا على المنطقة، وكذا بالساكنة المحلية.

رشيدة إمرزيك

شاهد أيضاً

وفاة الدا حماد الدغرني

ءيمازيغن اعتبروا وفاة الدا حماد الدغرني، أيام بعد إعلان صدور كتاب جديد له تحث عنوان ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *