فاس: تحتضن المنتدى الدولي التاسع للمرأة المتوسطية

يستعد مركز إيزيس للمرأة والتنمية ومؤسسة كونراد أديناور لتنظيم المنتدى الدولي التاسع للمرأة المتوسطية الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ، مابين 7 و 8 و 9 يونيو المقبل تحت شعار: “الحركات النسوية الإسلامية الحديثة: وجهات نظر وطنية وعبروطنية” وذلك بفندق المرينيين بفاس.

وأكد بلاغ للجهة المنظمة بأن المنتدى الدولي التاسع للمرأة المتوسطية يعتبر فرصة للتفكير في الوضع العالمي الحالي للحركات النسوية الإسلامية.

وأضاف البلاغ أن الحركات النسوية الإسلامية الحديثة تسعى إلى “تحقيق المساواة في قوانين الأسرة المسلمة وإعادة النظر في الخلفية الفقهية لهذه القوانين في الإسلام”.

وأشار إلى أن الحركات النسوية الإسلامية “ظهرت في العقدين الأخيرين من القرن العشرين وعرفت تطورا سريعا في القرن الحادي والعشرين”

وتشكل “هذه الحركات النسوية الوطنية وعبر الوطنية القائمة على الجهد الفردي والتشبيك حركة اجتماعية، والتي اسفرت عن دراسات تحليلية جادة”

وسيتناول اللقاء معالجة عدة محاور رئيسية وهي مفاهيم الحركات النسوية الإسلامية، وتحديات الحركات النسوية الإسلامية، والحركات النسوية الإسلامية في بلدان الشتات، الإجتهاد ومدونة الأسرة.

وسيشارك في هذا المنتدى العالمي العديد من الشخصيات النسوية الإسلامية من مختلف الدول “العربية” والإسلامية ، بالإضافة إلى إفريقيا وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة.

وفيما يلي برنامج المنتدى

Arabic-Final Program

شاهد أيضاً

تكريم الأستاذ العدوي الحنفي في اختتام فعاليات مهرجان الرمى

اختتمت ليلة امس السبت 17 غشت الجاري فعاليات مهرجان الرمى في دورته الثالثة ، والمنظمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *