شرط إتقان الأمازيغية.. أكادير تحتضن مسابقة “ميس أمازيغ”

تحتضن مدينة أكادير، أواخر شهر دجنبر المقبل، فعاليات الدورة السادسة من تظاهرة ملكة جمال الأمازيغ “ميس أمازيغ 2969 “، وتهدف التظاهرة، إلى التعريف بالثقافة الأمازيغية، و”دور المرأة الأمازيغية في مقاربة مختلف الأبعاد التنموية والثقافية والاجتماعية”.

وستعرف هذه المسابقة التي تشرف على تنظيمها جمعية “إشراقة أمل”، تتويج ملكة جمال الامازيغ “ميس أمازيغ 2969″ بأحد الفضاءات المدينة. كما ستعرف تنظيم معرضا موازيا، يهم الموروث المرتبط بالمرأة الأمازيغية، إلى جانب خلق فضاء مفتوح للسيدات للتزين على مدى يومين بفضاء خاص بالمعرض”. حسب بلاغ للجمعية.

وستعرف المسابقة تنظيم مسيرة ملكة جمال الأمازيغ بكورنيش مدينة أكادير، فضلا عن تنظيم لقاء دراسي حول ” دور المرأة القروية في التنمية المستدامة بجهة سوس ماسة”، كما يتخلل التظاهرة “تكوين يهم النساء رئيسات التعاونيات القروية بجهة سوس ماسة، فضلا عن إحياء حفل فني بكورنيش المدينة”.

وأفاد بلاغ الجمعية، توصلت به “العالم الامازيغي” أن “اللجنة المنظمة شرعت في استقبال طلبات المشاركة الموجهة  إليها، وستعمل على تطويرها أخذا بعين الاعتبار  الحجم الذي وصلته التظاهرة باعتبارها حدثاً يعكس إلى جانب جمال المرأة الأمازيغية، وجها آخر لها من خلال الاعتزاز  بقيمها وهويتها إلى جانب جمالها في أبعد تجلياته”.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى انطلاق عملية استقبال الترشيحات الخاصة بالراغبات في المشاركة، من كل أقاليم المملكة، وذلك إلى غاية 3 نونبر القادم على أن تتم عملية ” الكاستينغ ” واختيار المشاركات النهائيات العشرين اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 29 سنة خلال بداية شهر دجنبر على أبعد تقدير، مع شرط إتقان الأمازيغية”. يورد بلاغ الجمعية.

منتصر إثري

شاهد أيضاً

انزكان : مهرجان الجرف للموسيقى يطفئ شمعته الثانية

اسدل السطار ليلة يوم السبت 16 نونبر 2019 على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجرف للموسيقى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *