أخبار عاجلة

شباب “تنصغارت” يستغلون “الحجر الصحي” في جمع النفايات وإنشاء “مصلى” لصلاة الأعياد

استغل شباب دوار تنصغارت بجماعة أسني التابعة ترابيا لإقليم الحوز،  تخفيف “الحجر الصحي” الذي فرضتها السلطات المغربية منذ 20 مارس الماضي للحد من تفشي وباء كورونا المستجد، بجمع النفايات من وسط الدوار وإنشاء مصلى خاص بصلاة الأعياد.

وقام أبناء “تنصغارت” في احترام تام للتدابير والإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، في البداية، بإطلاق حملة لجمع النفايات البلاستيكية من وسط الدوار، وتوعية الشباب بأهمية وكيفية الحفاظ على البيئة، وهي المبادرة التي انخرط فيها عدد من شباب القرية على مدى ثلاثة أيام، حيث قاموا بجمع مختلف النفايات البلاستيكية المتراكمة وسط قريتهم وإحراقها بعيدا، في انتظار تنفيذ اتفاقية مع إحدى المؤسسات الأجنبية للمساهمة في نقلها إلى مطرح النفايات بمراكش.

وأقدم الشباب، بإمكانيتهم الذاتية، على إطلاق حملة تطوعية على صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي “وتساب” من أجل إنشاء وترميم “مصلى” خاص بصلاة الأعياد، وهي المبادرة التي انخرط فيها العشرات من أبناء “تنصغارت”، حيث لازالت تشهد إلى حدود كتابة هذه الأسطر أشغال الترميم.

وشهدت مبادرة “شباب تنصغارت” إشادة كبيرة من مختلف أبناء القرية، معربين عن استعدادهم للمساهمة المادية والمعنوية في مختلف المبادرات التي يطمح أبناء القرية المتواجدة بتخوم توبقال، لإطلاقها في الأيام والأشهر القادمة.

منتصر إثري

شاهد أيضاً

عَائِلَةُ المَنُوزِي تُخَلِّدُ شُهَداءَها.. إحتِفاءً وَوَفاءً ضِدًّا علَى مَأسَسَةِ النِّسْيَانِ

يحل يوم 13 يوليوز من كل سنة لتخلذ وتسترجع عائلة المنوزي تداعيات ذكريين أليمتين، الأولى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *